رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. مستشفى مطروح العام خارج الخدمة .. والأسانسير معطل منذ 6 أشهر

جريدة الدستور

زادت صور الإهمال داخل المستشفيات الحكومية بمطروح، بصورة أصبح البعض يراها "معتادة" وتحدث في معظم المستشفيات ويتعامل معها المواطن وكأنها جزء لا يتجزأ من خدمات المستشفى.

مستشفى مطروح العام غير جاهز لاستقبال المرضى وإذا تم استقبالك ستقف حائرًا من سوء الرعاية الطبية، وتعطل الأسانسير منذ ستة أشهر والمرضى يصعدون السلم، بالإضافة إلى الترولات الخاصة بحمل المرضى أغلبها مكسور.

مؤخرًا تلقي "الدستور" عدة استغاثات من الأهالي بسبب عدم توفير أبسط سبل الراحة وتعطل "الأسانسير" الذي ينقل المرضى إلى جانب دورات المياه التي لا تصلح للاستخدام مما أدى إلى "طفح" المجاري داخل المستشفى.

ويقول هاني بوقاوي، أحد مواطني مطروح، إن المصعد الخاص بالمستشفى العام بمطروح معطل من قبل أن يتولى المحافظ الجديد عمله، ولا حياة لمن تنادى من قبل المسئولين بالمحافظة، ومديرية الصحة بمطروح.

وناشد بوقاوي، بمحاسبة المسئولين عن تلك المهزلة قائلا: "كيف لمريض عناية مركزة ينزل محمولا على كرسي بسبب عطل بالمصعد له أكثر من 3 شهور".

ويضيف نور العشيبي، مواطن من مطروح، أن تعطل المصعد الكهربائي يتسبب في مشاكل شبه يومية بين إدارة المستشفى والمواطنين، وطالما شكونا ولم يستجب أحد منذ شهور.

"الدستور" عرض الأمر على الدكتورة عزة الحويطي، مديرة المستشفى، والتي أكدت أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في المصاعد الكهربائية، لصيانة "الأسانسير"، وخلال أيام سوف تتم عملية الصيانة ويعمل المصعد.