رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عاصفة الحزم" تدمر موقع صواريخ طويلة المدى في اليمن

جريدة الدستور

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن التحالف العسكري الذي تقودة السعودية ضد الحوثيين في اليمن تمكنت اليوم، السبت، من شن هجوم على موقع لإطلاق صواريخ بعيدة المدى أقامه المتمردون الحوثيون جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وأشارت إلى تصريح أحد المسئولين الرسميين في اليمن، والذي قال إن القوات الحوثية المدعومة من قبل إيران قامت بنقل وتوجيه هذه الصواريخ تجاه عدد من المواقع في عدن والدول المجاورة الأخرى، مضيفاً أنه وردت معلومات إلى السلطات اليمنية بتورط عدد من الباحثين الإيرانيين في عملية تسليح الموقع الذي تم قصفه.

وذكرت الصحيفة حصيلة عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية من خلال الطيران الحربي، وقالت إن العملية أسفرت حتى يومها الثالث عن سقوط 54 قتيلا و187 مصابا، كما ذكر تصريح أحد المسئولين الدبلوماسيين بدول الخليج والذي قال إن العملية من المحتمل أن تستمر إلى 6 أشهر أخرى.

وأوضحت أنه رغم العملية القوية التي يشنها التحالف العسكري بقيادة السعودية إلا أن المتمردين الشيعة تمكنوا أمس، الجمعة، من السيطرة على مناطق واسعة جنوب وشرق اليمن بالإضافة إلى ميناء مدينة شقراء شرق "عدن" وحققوا أول إنجاز ببحر العرب.