رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تميم: السيسي "الأخ" كان باستقبالي رغم الخلافات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وصل الأمير القطري الشيخ، تميم بن حمد آل ثاني مطار شرم الشيخ، وكان باستقباله أخوه فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والدكتور نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية.

وتمنى تميم بن حمد لـ"الأخ" الرئيس السيسي وإلى شعب مصر الشقيق الخير والتوفيق ولبلدهم دوام الرفعة والتقدم، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء القطرية.

وأعرب تميم عن فرحه -خلال بيان أدلى به عند وصوله للأراضي المصرية؛ للمشاركة في القمة العربية الـ26- متمنيًا أن تسهم هذه القمة في دعم وتعزيز التعاون والعمل العربي المشترك.

وقال تميم بالبيان: "يسعدني وأنا أصل إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة للمشاركة في القمة العربية السادسة والعشرين، أن أتوجه باسم شعب دولة قطر وباسمي شخصيًا، بأطيب التحية إلى فخامة الأخ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وإلى شعبه الشقيق مقرونة بخالص التمنيات لهم بالخير والتوفيق ولبلدهم دوام الرفعة والتقدم".

يذكر أن هناك العديد من الخلافات بين دولة قطر ومصر، خاصة بعد إصرار الدوحة على دعم جماعة الإخوان الإرهابية واستمرار شبكة الجزيرة في التدخل بشكل واضح بالشأن المصري؛ مما أدى إلى زيادة حدة التوترات، الأمر الذي دعا المملكة العربية السعودية بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز؛ لعقد مؤتمر ثلاثي بإشرافه مع تميم والسيسي.