رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفيوم تحتفل بيوم اليتيم بمشاركة 3 آلاف طفل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

احتفلت محافظة الفيوم بيوم اليتيم بالتعاون مع جمعية صلاح الدين الأيوبي بمشاركة 3 آلاف طفل يمثلون 30 جمعية أهلية بجميع مراكز المحافظة.

بدأت احتفالات الأطفال بيومهم الترفيهي بين جنبات الحديقة الدولية بمدينة الفيوم منذ الصباح الباكر، بحضور المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، وعدد من الضيوف في مقدمتهم الإعلامي أحمد المسلماني، والمحامي والإعلامي خالد أبو بكر، والمطرب مصطفى قمر، وكذلك اللواء الشافعي حسن مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، واللواء يونس الجاحر مدير أمن الفيوم، واللواء خالد عبد العزيز جبرتي سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد حسن حمودة السكرتير العام المساعد، وحشد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

تضمن الاحتفال تنظيم فقرات فنية غنائية ومسابقات علمية وترفيهية لإدخال البهجة إلى قلوب الأطفال الصغار، كما تم تكريم اثنين من حفظة القرآن الكريم و19 أما مثالية، وتوزيع الهدايا على الأمهات الأرامل اللاتي تم تدريبهن على مهن الشيف والمعاون المنزلي وصناعة الإكسسوار والمشغولات اليدوية.

أعرب محافظ الفيوم عن سعادته بمشاركة الأطفال احتفالهم بيوم اليتيم والذي يجسد معاني التكافل الاجتماعي والعمل الخيري، مؤكداً أهمية دور الجمعيات الأهلية في رعاية غير القادرين من الأيتام والأسر الأولى بالرعاية، وأن هؤلاء الأطفال ليسوا بأيتام وإنما هم أبناء مصر وسواعد مستقبلها.

وأشاد المحافظ بالمشروعات التنموية والخيرية التي تنفذها الجمعيات الأهلية، حيث إن الفيوم تتميز بالنشاط الواضح في العمل المجتمعي وتتنافس فيها الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني على مد يد العون للمحتاجين والأولي بالرعاية، مؤكدًا استعداد المحافظة للمساهمة في دعم كافة مجالات العمل الخيري في إطار حرصها على رفع العبء عن كاهل البسطاء وغير القادرين.

وخلال الحفل قدم المطرب مصطفى قمر وصلة غنائية للأطفال الصغار، كما أعلن المحامي والإعلامي خالد أبو بكر تبرعه بمبلغ 50 ألف جنيه لدعم الجمعيات الأهلية المشاركة في الحفل.