رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاحتلال يقمع المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في الضفة

جريدة الدستور

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، الجمعة، بالرصاص الحي والاختناق بالغاز جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار الفاصل العنصري.

وذكرت مصادر محلية أن العشرات من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق بعد ظهر اليوم، الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة سلمية خرجت من بلدة "نعلين" شمال غربي محافظة رام الله والبيرة.

وقال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة: إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي انطلقت لإدانة الاستيطان ورفض إقامة جدار الضم والتوسع العنصري وتحديدا بالجهة الجنوبية الشرقية من البلدة باستخدام الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام.

كما أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بمحافظة "قلقيلية" شمال غربي الضفة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية؛ ما أدى إلى إصابة الشاب برصاصة في القدم.

وفي السياق ذاته، قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية المعصرة الأسبوعية ببيت لحم جنوب الضفة المنددة بجدار الضم العنصري والتوسع الاستيطاني.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في المعصرة محمد بريجية، إن جنود الاحتلال أغلقوا الطريق أمام تقدم المشاركين صوب الجدار، واعتدوا عليهم بالضرب.