رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في تقريرها لرئيس الوزراء:

وزيرة القوى العاملة: تشغيل 18 ألف عامل غير منتظم

 وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة والهجرة

نجحت وزارة القوى العاملة والهجرة في تشغيل 18 ألفًا و538 من العمالة غير المنتظمة منهم 3 آلاف و518 عاملًا زراعيًا، والباقي عمال مقاولات.

واستطاعت الوزارة تسجيل 10 آلاف و226 عاملًا، منهم 3 آلاف و518 عاملًا زراعيًا، و6 آلاف و708 من عمال المقاولات عن طريق وحدات العمالة غير منتظمة بمديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات، فضلًا عن الاهتمام بالصيادين ودمجهم في منظومة العمالة غير المنتظمة، وتمتعهم بالمزايا من منح ورعاية طبية لهم.

كما يجرى حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة لبناء 6 مراكز تدريب جديدة، وتجهيز 9 مراكز بمعدات جديدة، وتطوير مركز لإعداد العمال الماهرة التي تتطلبها مشروعات مؤتمر "مصر المستقبل".

جاء ذلك عبر التقرير الذي تلقاه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، من الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، عن جهود الوزارة في تحقيق الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال التدريب على المهن الحاكمة في سوق العمل، خلال شهر يناير 2015.

وكشف التقرير أن إجمالي المبالغ المنصرفة للرعاية الاجتماعية والصحية على العمالة غير المنتظمة خلال فترة التقرير بلغت 716 ألفًا و308 جنيهات، منها 693 ألفًا و880 جنيهًا لـ 5085 عاملًا على الرعاية الاجتماعية، و22 ألفًا و428 جنيهًا على الرعاية الصحية لـ172 عاملًا من المسجلين بوحدات العمالة.

وأشار التقرير إلى أنه جارٍ تطوير وتجهيز مكاتب التشغيل بمديريات القوى العاملة والهجرة بكل من القليوبية، وكفر الشيخ، والبحيرة، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والإسكندرية، والإسماعيلية، والبحر الأحمر، والأقصر، ودمياط، وبني سويف.

كما كشف التقرير عن تنفيذ دورة تدريبية لـ18 مدربًا على مهنة صيانة الدش والمحمول، وتوفير237 فرصة تدرج ، منهم 133 متدرجًا أتموا التدريب، وتم تعيين 15 منهم.