رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. مكرم محمد أحمد يكشف سبب تعجيل السعودية بعاصفة الحزم

الكاتب الصحفي مكرم
الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق: إن "الحوثيين وضعوا صواريخ على الحدود السعودية وهو ما عجل بالضربة العكسرية التي عرفت بـ"عاصفة الحزم" ضد مقار الحوثيين في العاصمة اليمنية بصنعاء".

وأضاف مكرم - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" - إن "السعودية تخطط لانتهاء العملية العسكرية بعملية قصف جوي دون الاضطرار لاستخدام القوات البرية".

وأشار إلى أن الضربات العسكرية على مقار الحوثيين مؤثرة، موضحًا أن الرئيس اليمني عبد ربه هادي تمكن من الخروج من عدن إلى مسقط وفي طريقه إلى مصر؛ للمشاركة في القمة العربية التي ستقام بمدينة شرم الشيخ، حيث سيشكل حضوره فارقًا كبيرًا.

وأوضح أن الموقف المصري لا يمانع من المشاركة في "عاصفة الحزم" بقوات جوية وبحرية وبرية في حال لازم الأمر، لافتًا إلى أن هناك تأييدًا ساحقًا لهذه العملية العسكرية داخل القمة العربية التي تعقد في مصر منذ 20 سنة.

ولفت نقيب الصحفيين الأسبق إلى أن قوة الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون لها تأثيرًا كبيرًا على نجاح القمة، منوهًا إلى أن هناك بعض الأنباء عن المصالحة بين مصر وقطر خلال انعقاد القمة العربية بشرم الشيخ.