رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. سقوط طائرتين من "عاصفة الحزم" إحداهما إماراتية

جريدة الدستور

كشف مصدر عسكري باليمن، حقيقة الخسائر التي لحقت بطائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والتي بدأت أولى ضرباتها الجوية، في الساعات الأولى من صباح، الخميس.

وأكد المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن قوات الحرس الجمهوري اليمني أسقطت طائرتين شاركتا في العملية الجوية على مواقع الحوثيين بصنعاء، مشيرًا إلى أن إحدى الطائرتين إماراتية الجنسية.

وأفاد المصدر العسكري، أن بعض الطائرات التي شاركت في الغارات الجوية على الحوثيين استهدفت مواقع للجيش في العاصمة صنعاء، مضيفًا أن الطائرات استهدفت معسكر الفرقة الذي سيطر عليه الحوثيون من القوات التابعة لعلي محسن المنشق عن الجيش اليمني.

ونفى المصدر أن يكون هناك أي تواجد لأسطول إيران البحري قرب مضيق باب المندب، والذي تحكم قوات الحرس الجمهوري اليمني السيطرة عليه بالكامل، مشيرًا إلى أن أى قطع بحرية ستقترب من المنطقة سيتم قصفها بلا رحمة.

وعن خسائر الحوثيين، أوضح المصدر أن هناك أعدادًا كبيرة من القتلى لدى الحوثيين جراء القصف، غير أنه لم يحدد رقمًا واضحًا عن أعداد القتلى حتى الآن.

وكانت السعودية قد شنت أولى غاراتها الجوية، في الساعات الأولى ليوم، الخميس، على مواقع العناصر الحوثية في مدينة صنعاء، برفقة عدد من الدول الحليفة منها الإمارات والكويت والجزائر والمغرب وباكستان.