رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. موسي: مصر ستتحرك للدفاع عن أمنها بعد سيطرة الحوثيين على "باب المندب"

الإعلامي أحمد موسي
الإعلامي أحمد موسي

أكد الإعلامي أحمد موسي، أن القمة العربية التي ستعقد فى شرم الشيخ ستناقش خطورة الأزمة اليمينة على دول الخليج والدولة المصرية، وطرح الحل العسكري خاصة بعد طالب الرئيس اليمني منصور هادي ذلك وسيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب وتهديد قناة السويس والتجارة العالمية.

وأضاف موسي، خلال تقديمه لبرنامج " على مسئوليتى " المذاع عبر فضائية " صدى البلد "، قائلًا:" مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه التحركات الإيرانية للسيطرة على اليمن باستخدام الحوثيين وستتحرك فورًا للدفاع عن أمنها القومي، لافتًا إلى أن هناك معلومات تفيد بأن الرئيس اليميني عبد ربه منصور هادي سيشارك فى قمة شرم الشيخ القادمة بعد خروجه من اليمن.

وأشار موسي، إلى أن جماعة الحوثيين أشاعوا الفوضي فى اليمن وقاموا بأعمال التخريب والدمار فى المنشآت واستولوا على منطقة باب المندب وأصبحوا يهددون الأمن القومي المصري والعربي والعالمي، لافتًا إلى أن مصر لا تتحرك خارجيًا إلا وفقًا لما يقتضيه أمنها القومي كما حدث فى الطلعات الجوية ضد مواقع تنظيم "داعش " الإرهابي فى ليبيا.

وأكد مقدم "على مسئوليتي"، أن إيران قدمت أسلحة متطورة للحوثيين وتقوم بتدريب عناصر الحوثي من خلال 10 طائرات حربية هبطت فى المطارات التى تسيطر عليها جماعة الحوثي".