رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالمستندات.. محلب يتلقى شكوى ضد محافظ الشرقية

جريدة الدستور

حرر مواطن من أبناء محافظة الشرقية، شكوى ضد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، بمحلس الوزراء، حملت الشكوى رقم 28924 لسنة 2015، لتخاذله في تنفيذ حكم قضائي، وتخاذله في اتخاذ إجراءات حاسمة ضد مدير إدارة التعاون الزراعي والممتنع عن تنفيذ حكم قضائي بإصدار خطاب يسمح لجمعية لتنمية الثروة الحيوانية باسترداد مبالغ طائلة تصل 174 مليون جنيه.

البداية كانت بصرف تعويضات لإحدى جمعيات تنمية الثروة الحيوانية والتي تحتاج لخطاب موثق من مديرية الزراعة لإمكانية صرفها بعد استمرار النزاع بين أعضاء مجلس إدارة الجمعية على أحقية الصرف، والتي أسندت إلى مصطفى جبر رئيس مجلس إدارة الجمعية، وامتنع "أحمد. ج" مدير إدارة التعاون الزراعي عن إصدار ذلك الخطاب الذي يمكنه من صرف التعويضات.

من جانبه، عرض المهندس جمال عزب وكيل وزارة الزراعة السابق بالشرقية، مذكرة على محافظ الشرقية يطالب بإقالة مدير إدارة التعاون لامتناعه عن تنفيذ الحكم دون أسباب معلومة.

وقال سامي مصطفى جبر، محامٍ ومقيم مركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، ونجل رئيس مجلس إدارة الجمعية، إنه بعد عقد اجتماع مع الممتنعين عن تنفيذ الحكم وصاحب الشكوى والذي طالب باتخاذ إجراء حاسم ضد مدير إدارة التعاون باعتباره موظفا إداريا، على عكس وكيل وزارة الزراعة والذي يقع تحت طائلة وزارة الزراعة وليس محافظة الشرقية، بحضور مدير إدارة التعاون الزراعي والمستشار القانوني لمحافظ الشرقية.

واستكمل سامي أنه في نهاية الاجتماع لم يتخذ المحافظ أي قرار حاسم ضد الموضوع المثار منذ سنوات، على الرغم أن الأمر الآن بات معلقا بيده إما إجباره على التنفيذ أو إقالته ولكن ما كان رده إلا "أتصرف مع الجهات الإدارية" معللا إخلاء مسئوليته من رد حق المواطن السالف ذكره.

وأنهى سامي أنه لم يكن قد توقع من محافظ الشرقية أن يرفع يده عن الأمر وترك صاحب الحق وشأنه مع الجهات الإدارية على الرغم من أنه الوحيد المنوط به حل الإشكال المثار منذ عدة سنوات، مشيرا إلى أنه قام بتحرير شكوى ضده بمجلس الوزراء المصري لاتخاذ اللازم ضد تخاذله.