رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. وزير التنمية الأسبق: موقع العاصمة الإدارية الجديد "عبقري"

المهندس هاني محمود،
المهندس هاني محمود، وزير التنمية الإدارية الأسبق

قال المهندس هاني محمود، وزير التنمية الإدارية الأسبق، إن العاصمة الإدارية الجديدة تأخرت كثيرا مع وجود هذا التفكير منذ أكثر من 30 عاما، مشيرا إلى أن المكان الذي تم اختياره هذه المرة عبقريا لكونها بالقرب من قناة السويس وتربطها بالعاصمة القديمة.
وأضاف محمود خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" أن القاهرة خلال الخمس السنوات القادمة سوف تصاب بشلل كامل إذا لم يتم التوسع والخروج منها، ما يستدعى ضرورة الاهتمام ببناء العاصمة الإدارية.
وأشار إلى أن فوائد المؤتمر الاقتصادي لم تقتصر على الفوائد الاقتصادية فقط المتمثلة في الاستثمارات ولكن تتمثل أيضًا في عودة دور مصر الريادي في الدول العربية والإعلان عن أمان شرم الشيخ ومصر والذي سيكون له تأثير إيجابي على السياحة.
وأضاف أن المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر الاقتصادي والاستثمارات الجديدة سوف تساعد على خلق مئات الآلاف من فرص العمل للشباب، موضحا أن لا يوجد سلطات كبية للمحافظ وهذا لن يسهل تنفيذ الاتفاقيات التي تم توقيعها ونأمل في سرعة تغيير التشريعات حتى ترى المشروعات النور.
وأكد أن التحدي الذي تواجهه الدولة حاليًا هو وقف البيروقراطية وتنفيذ القانون والالتزام به وتفعيل بعض القوانين التي تمنح كل مستويات النظام الإداري العمل بحرية أكبر، مشيرا إلى ضرورة الإسراع في تفعيل اللامركزية وإتاحة سلطات أوسع للمحافظين لدعم الاستثمارات الجديدة.