رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الآلاف يشيعون جثامين ضحايا أتوبيس مدرسة المدينة بطنطا

جريدة الدستور

شيع الآلاف من أهالي قرى ومدن محافظة الغربية جثامين الـ 7 ضحايا لأوتوبيس مدرسة المدينة للغات في طنطا والذين لقوا مصرعهم أثناء عبور سائق الأوتوبيس مزلقان السكك الحديدية بطريق الإسماعيلية في طريقه لقرية نيمو فارم الترفيهية.

وسط حالة من الحزن والأسى سيطرت على المواطنين وهم يشيعون جثامين الضحايا مطالبين بسرعة محاسبة المقصرين والمتسببين في هذا الحادث المؤسف، مرددين "لا إله إلا الله.. في الجنة يا أحباب"، مطالبين بسرعة التحقيق في ملابسات الواقعة ومحاسبة المقصرين.

من جانبه قام سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية بزيارة مصابي أوتوبيس مدرسة رحلات طنطا اليوم، الجمعة، بمستشفى الطب العالمي بالقاهرة والاطمئنان على الحالات ومتابعة تقديم العلاج اللازم لهم.


وقرر محافظ الغربية تشكيل فريق طبي مكون من استشاري جراحة عامة وجراحة مخ وأعصاب وعناية مركز للانتقال إلى المستشفي لمتابعة حالات المصابين.

كما قرر المحافظ إحالة المقصرين بالمدرسة إلى النيابة العامة للتحقيق ووضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية بسرعة صرف التعويض اللازم لمثل هذه الحالات لأسر المتوفين والمصابين.

الجدير بالذكر أن حادث تصادم قطار بأوتوبيس رحلات أطفال قادم من مدينة طنطا قد وقع أثناء عبوره المزلقان على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي وأسفر الحادث عن مصرع 7 وإصابة 24 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى الطب العالمي لتلقي العلاج.

وكانت مدرسة المدينة الخاصة قد نظمت رحلة عائلية لتلاميذها ورياض الأطفال والابتدائي لقرية "نيمو فارم" على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي حيث استقلوا عدد 3 ميني باص سعة 28 راكبًا وأثناء عبوره المزلقان تمكن اثنان منهم العبور واصطدام الثالث في مقدمته مع القطار المار في هذه اللحظة مما تسبب في الحادث.

فيما أكدت مديرية التربية والتعليم بالقرية أن المدرسة قد نظمت الرحلة دون التصريح لها من التربية والتعليم وأن رحلات الأطفال في هذا السن تكون داخل المحافظة وليس خارجها.