رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تستضيف البطولة الأفريقية الثانية للأطباق المروحية 11 مارس

جريدة الدستور

أكد عبد الحميد غالب المدير التنفيذى للاتحاد المصرى للرماية عن أقامة البطولة الأفريقية الثانية للرماية على الأطباق المروحية المقرر أقامتها بميادين نادى الصيد المصرى بمدينة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 11 مارس القادم وتستمر حتى 15 من نفس الشهر.
وأوضح عبد الحميد غالب لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه يتوقع أن يشارك فى البطولة أكثر من 200 رامى ورامية من مصر وبلجيكا وانجلترا وايطاليا وفرنسا وأمريكا واليونان وجنوب أفريقيا والسودان .
وأضاف عبد الحميد أن هذه البطولة تسمح لنا بإستضافة بطولة كأس العالم سنة 2016 حيث تم أستضافة البطولة الأفريقية الأولى عام 2014.
تجدر الأشارة إلى أن البطولة تتضمن بطولة كأس الرئيس المصرى يوم 12 مارس وبطولة الجائزة الكبرى لمصر " الأهرام فى السابق " يوم 13 مارس والبطولة الأفريقية يوم 14 و15 مارس ، ومن المقرر أن يتم أستقبال الوفود يوم 7 مارس .
وفى إطار نفس السياق ، يشارك منتخب مصر ب11 رامى ببطولة كأس العالم للرماية المقرر أقامتها بأمارة العين بدولة الآمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 19 حتى 29 من مارس فى إطار التأهل لأولمبياد ريودى جانيرو .
وأضاف عبد الحميد أن البطولة سيشارك فيها من الرماه كل من عبد العزيز محلبة وأحمد قمر وأحمد ناير لمسابقة أطباق الحفرة وسوزان جابر ونورهان المنياوى وماجى مصطفى محمد لمسابقة أطباق الحفرة بنات وعزمى محلبة ومصطفى حمدى فرانكو دناتو لمسابقة الأسكيت وعادل فتحى فوزى ومحمد حسام فؤاد للأطباق المزدوجة .
وعقب عبد الحميد أن الاتحاد المصرى مسجل بأتحادين وهما اتحاد الرماية الأولمبى والغير أولمبى حيث تندرج هذه البطولة للاتحاد الأولمبى .
ومن ناحية أخرى ، أبدى عبد الحميد غالب عن أستيائه من أرتفاع سعر تذكرة الطيران التابعة للدولة موضحا أن لا تقارن بنظيرتها من الشركات الأخرى .
وأضاف أن هناك منشور عام من وزارة المالية برقم 9 لسنة 2014 يلزم أن يكون سفر كافة العاملين بالدولة فى المهام الرسمية ومبعوثيها ومن يسافر على نفقة الدولة فى جميع الأحوال يبقى على خطوط الشركة القابضة لمصر الطيران دون غيرها إلى أقصى نقطة يمكن أن تصل إليها هذه الخطوط مع جواز استخدام الطيران الأجنبى فيما يجاوز هذه النقطة فقط ويكون استخراج تذاكر السفر عن طريق شركة مصر للطيران أو شركة مصر للسياحة ، معربا عن تمنياته أن ينظر فى الأمر الجهات المعنية.