رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. محمد صلاح يقود فيورنتينا لفوز تاريخي أمام يوفنتوس بكأس إيطاليا

جريدة الدستور

انتهت مباراة كرة القدم بين فريقي يوفنتوس وفيورنتينا، بفوز الفيولا بهدفين مقابل هدف، ضمن ذهاب الدور قبل النهائي، لبطولة كأس إيطاليا، على ملعب يوفنتوس أرينا بمدينة تورينو.

وتقدم محمد صلاح لفيورنتينا في الدقيقة 11 ، وتعادل فيرناندو لورينتي في الدقيقة 24، وتقدم صلاح مجددًا للفيولا في الدقيقة 56.

وبدأت المباراة سريعة ومثيرة للغاية، من جانب الفريقين، فبدأ اليوفي الذي ضغط بكل قوة على دفاعات الفيولا لإدراك أول أهداف اللقاء، ولكن مكرة مرتدة تلقاها النجم الدولي المصري محمد صلاح بالقرب من منطقة جزاء فيورنتينا وانطلق بها مستغلا سرعته الخيالية، وراوغ مدافع اليوفي وسدد صاروخية على يسار حارس يوفنتوس معلنًا أول أهداف اللقاء في الدقيقة الحادية عشر من عمر اللقاء.

ولم ينتظر اليوفي طويلا قبل أن يدرك هدف التعادل عن طريق فيرناندو لورينيتي في الدقيقة 24 من كرة عرضية من الناحية اليمنى ليضعها رأسية متقنة لترتطم بالقائم الأيمن لحارس الفيولا وتسكن المرمى بشكل جمالي جدا.

ضغط بعدها اليوفي لتعزيز النتيجة، مستغلا نشوة التعادل، ولكن فيورنتينا مع هجماته المرتدة الخطيرة، كاد أن يدرك الهدف الثاني في الدقيقة 31 بعد أن تلقى لاعب الفيولا كرة طائشة وسددها رأسية لترتطم بالقائم الأيمن وتتحول إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 36 يدفع أليجري بالنجم الأرجنتيني تيفيز، بعدما استشعر خطورة حقيقية للفيولا الذين سيطروا على مجريات اللقاء، بعد نصف ساعة من المباراة.

وتستمر المحاولات من جانب الفريقين لإدراك هدف التقدم، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبدأ الشوط الثاني وسط محاولات جادة من اليوفي لإدراك هدف التقدم كما كان الحال مع بداية اللقاء، وسط صحوة لمدافعي الفيولا.

وكاد الفيولا أن يحقق مفاجأة بإدراكه الهدف الثاني من تمريرة للاعب الإنجليزي ميكا ريتشاردز لينفرد بالمرمى ويسدد صاروخية ترتطم بجسد الحارس، وتتحول إلى ركنية في الدقيقة 48.

وكاد صلاح أن يدرك الهدف الثاني له وللفيولا، في الدقيقة 50 ، بعد أن تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسددها أرضية تجاه المرمى ولكنها ارتطمت بقدم مدافع اليوفي.

وتستمر المحاولات حتى يدرك محمد صلاح هدف التقدم للفيولا في الدقيقة 56 بعد أن تلقى كرة حائرة من زميله خواكين، لينطلق وسط حراسة مدافعي يوفنتوس، ويسدد الكرة أرضية على يمين الحارس معلنًا الهدف الثاني له وللفيولا في اللقاء.

وكاد فيورنتينا أن يضيف الهدف الثالث بعد أن تلقى أحد لاعبيه تمريرة رائعة من محمد صلاح، وسددها صاروخية بجوار القائم الأيمن لحارس اليوفي بسنتيمترات.

وفي الدقيقة 73 يسحب مونتيلا، المدير الفني لفيورنتينا، النجم المصري محمد صلاح، أحد أفضل نجوم المباراة، لصالح اللاعب دياميتي، لتأمين وسط الفريق في ظل ضغط اليوفي، لإدراك هدف التعادل.

واستمرت المحاولات باستماتة من قبل يوفنتوس إدراك هدف التعادل، إلا أن مدافعي فيورنتينا كانوا لهم بالمرصاد، واحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل من الضائع ولكنها لم تسفر عن أي جديد لتنته المباراة بفوز الفيولا على اليوفي 2-1.