رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر السيرة الذاتية لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجديد

جريدة الدستور

أدى المهندس خالد نجم، رئيس هيئة البريد سابقاً، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي كوزير للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلفا للمهندس عاطف حلمي.

المهندس خالد نجم حاصل على بكالوريوس هندسة الاتصالات والإلكترونيات من جامعة عين شمس عام 1983، ودبلوم في إدارة المشاريع من الجامعة الأمريكية عام 1992، ثم ماجيستير في نظم النقل الذكية من جامعة النيل عام 2010، وهو عضو مجلس إدارة بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعضو بغرفة التجارة الأمريكية.

ويمتلك نجم، خبرة 30 عاما في قطاع تكنولوجيا المعلومات؛ حيث إنه متخصص في تصميمات وتطبيقات البنية التحتية المعلوماتية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتولى نجم، عددا من الوظائف فى كافة مجالات التكنولوجيا، منها إدارات الدعم الفني وشبكات المعلومات وخدمات تصميم وتنفيذ مراكز المعلومات وحلول درء المخاطر وضمان استمرارية العمل، كما تولى تطبيقات المدن الذكية في إدارة الخدمات الحكومية والكهرباء والمياه والطوارئ.

والتحق خالد نجم بشركة "أي بي إم" في عام 1984 بالإدارة الهندسية والدعم الفني ثم بدأ العمل في قطاع الخدمات التكنولوجية وتطويرها منذ عام 1990 حتى عام 1999 ثم تولى إدارة تصميم وتنفيذ شبكات ومراكز المعلومات حتى سبتمبر 2006.

بعد ذلك تولى المهندس خالد تطبيق برامج التحول في الخدمات الخاصة بالمنظومات التكنولوجية المتكاملة وتكوين فرق عملها وفي أكتوبر 2007 عمل المهندس خالد مديراً للدعم الفني بإدارة الخدمات المتكاملة.

ثم تولى العديد من المناصب القيادية على الصعيدين المحلي والإقليمي حتى عام 2012 حين شغل منصب مدير للقطاع التكنولوجي للمدن الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ثم أخيرا رئيس الهيئة القومية للبريد حتى شغله لمنصب وزير الاتصالات اليوم.