رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني روسي: تمديد واشنطن للعقوبات يهدف إلى مواصلة المواجهة مع موسكو

اليكسي بوشكوف رئيس
اليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشئون الدولية

وصف اليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الدوما الروسي (النواب) تمديد الولايات المتحدة الأمريكية للعقوبات ضد روسيا لمدة عام آخر بأنه يهدف إلى مواصلة المواجهة.

وقال بوشكوف لوكالة أنباء "نوفستي" الروسية اليوم الأربعاء إن سلوك الولايات المتحدة يعمل على مواصلة المواجهة مع روسيا"، لافتا إلى أنه "جرى تمديد العقوبات بعد أن تم إبرام اتفاقات مينسك وظهور تقدم حقيقي في شرق أوكرانيا".

وذكر رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الدوما أن الوضع يتحول من العسكري إلى السياسي في أوكرانيا ، موضحا أنه لو كانت الولايات المتحدة تسعى إلى حل الأزمة الأوكرانية لا إلى المواجهة مع روسيا لكانت بعثت بإشارة إيجابية، على الأقل بتأجيل قرار تمديد العقوبات.

وأضاف أن تمديد واشنطن للعقوبات على روسيا يعني أن المهمة الرئيسة لدي الولايات المتحدة ليست حل المشكلة الأوكرانية ولا حل الأزمة في شرق أوكرانيا، بل إلحاق الضرر بالاقتصاد الروسي".

ولفت إلى أن واشنطن تريد أن يكون للعقوبات تأثير طويل الأمد على الوضع الاقتصادي الروسي، وبالتالي تضع حساباتها اعتمادا على أنه في حال تدهور الاقتصاد الروسي، سيلحق ذلك الضرر بمكانة القيادة السياسية الروسية. يُذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتخذ قرارا اليوم بتمديد العقوبات المفروضة على روسيا لمدة عام آخر .