رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

30 شركة هندية كبرى تشارك في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

 سفير الهند لدى مصر
سفير الهند لدى مصر نافديب سوري

أكد سفير الهند لدى مصر نافديب سوري أن مسؤولي 30 شركة هندية كبرى تعمل في مختلف المجالات سيشاركون في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، موضحا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 5 مليارات دولار وأن الاستثمارات الهندية في مصر بلغت حوالي 2 مليار و500 ألف دولار من خلال نشاط 50 شركة هندية تعمل في محافظات (القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والجيزة).

جاء ذلك خلال زيارة سفير الهند بالقاهرة اليوم، الثلاثاء، إلى الغرفة التجارية بالدقهلية، يرافقه الدكتور حسام الدين إمام محافظ الدقهلية والدكتور محمد رضا الشيمي وكيل الوزارة رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب وعدد من عمداء الكليات والمسؤولين بالمحافظة.

وأكد نافديب عمق العلاقات التي تربط بين البلدين على مستوى القيادة السياسية والحكومتين وعلى علاقات المودة التي تجمع شعبي الدولتين، مشيرا إلى أن دولة الهند تقف مع مصر في خندق واحد لمواجهة الإرهاب، لافتا إلى استعداد بلاده لتقديم العون في هذا المجال.

وأشاد السفير -خلال زيارته لقصر ثقافة المنصورة- بالمهارة الفنية العالية للتلاميذ والطلاب المشاركين في مسابقة الرسم (لمحات من الهند) التي استهدفت التعرف على الثقافة الهندية وشكل الهند في الماضي والحاضر.

وخلال زيارته لجامعة المنصورة، أوضح سفير الهند أن الطلاب هم المستقبل وأن طاقتهم وقدراتهم وعقولهم، تبنى عليها الأمم والبلاد، منوها إلى استعداد الهند للتوسع في المنح الدراسية التي تقدمها سنويا لشباب مصر، موضحا أنه يتم تقديم 140 منحة سنويا في إطار برنامج التعاون العلمي بين البلدين.

رافق السفير خلال زيارته كلا من راكيش كاورا المستشار الثقافي للهند وسوبو راميش السكرتير الثاني التجاري بالسفارة وعدد من العاملين بمركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالقاهرة.