رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المستشار قمصان: سننتهي من تعديل قانون"الدوائر الانتخابية" قبل شهر

المستشار رفعت قمصان
المستشار رفعت قمصان

أكد المستشار رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الانتخابات، أن اللجنة التشريعية الجديدة التي تتولى تعديل قانون "الدوائر الانتخابية" ستنتهي من عملها قبل المدة التي حددها الرئيس.

وأضاف قمصان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، قائلًا: "اللجنة الحالية يترأسها المستشار إبراهيم الهندي، وزير العدالة الانتقالية، وعضوية كل من الدكتور علي عبد العال، وصلاح فوزي، والمستشار حسن بدراوي، عضو المحكمة الدستورية العليا سابقًا، واللواء دكتور علي عبد المولى، مساعد أول وزير الداخلية للشئون القانونية والمستشار محمد حسام نائب رئيس مجلس الدولة إلى جانب مشاركتي المتواضعة".

ولفت مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، إلى أن جميع الطعون التي قدمت ضد قانون الانتخابات تم رفضها، موضحّا أن هناك بعض الدوائر الانتخابية يوجد بها كثافة في عدد الناخبين، لافتًا إلى أنه سيتم ضم بعض الدوائر الانتخابية ومراجعة عدد كبير منها.

وعن اتهام البعض للجنة التشريعية القديمة التي أصدرت قانون الدوائر الذي حكم بعدم دستوريته بأنها المتسببة في ذلك، علق قمصان قائلًا: "يا ساتر يا رب، نحن راعينا المواد الدستورية في توزيع السكان والناخبين ولكن الحكم في النهاية بيد المحكمة الدستورية".