رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محرر "الشرق الأوسط" يكشف عما لفت انتباهه أثناء حواره مع السيسي

 سلمان الدوسري
سلمان الدوسري

قال سلمان الدوسري، المحرر بصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، والذي أجرى حوارًا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ينشر السبت، إنه لفت انتباهه خلال الحوار، أن مكتب الرئيس السيسي، لم يطلب أي أسئلة أو محاور قبل اللقاء، كما أن الرئيس، استمع لكافة الأسئلة ولم يتحفظ أو يرفض الإجابة عن أي منها. أيضا كان لافتًا عدم السماح بتسجيل الحوار، والاكتفاء بكتابته فورا ومباشرة، وهو أمر يعرف الصحفيون أنه مرهق كثيرا لحوار طويل ومهم، إلا أنه من جانب آخر يشير إلى الانفتاح الإعلامي الذي ينتهجه الرئيس المصري.
وأشار إلى أنه بين حين وآخر وخلال الحوار، حرص الرئيس على توضيح بعض القضايا، مع تأكيده على أنها ليست للنشر ولكنها للتوضيح فقط. وأسهب في شرح تفاصيل يحلم بنشرها أي صحفي، إلا أن ثقة الرئيس بصحيفة "الشرق الأوسط"، وتكراره أنها تقف مع مصر بغض النظر عمن يحكمها، لن يسمح باستخدام أي من تلك المعلومات للنشر، على الرغم من كونها خلفيات مهمة لفهم العديد من القضايا المحورية.
وأضاف "الدوسري" إلى أنه استغرق خمس دقائق فقط، من بوابة القصر الجمهوري في مصر الجديدة إلى الصالة التي انتظر فيها قليلا قبل دخوله على الرئيس، مشيرًا إلى أن إجراءات الأمن كانت عادية جدًا عند دخوله القصر.