رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد رجال الأعمال الأوروبيين: منزل و10 أفدنة لفلاحى المدن الجديدة

جريدة الدستور

أعلن محمد عنتر رئيس اتحاد رجال الأعمال الأوروبيين أن الاتحاد يقوم بفتح حساب جديد لدى البنك المركزى وذلك لاستثمار مليون فدان من القوات المسلحة لدعم المستثمرين.

وقال عنتر إنه سيتم عمل مناقصة عالمية لإنشاء مدن جديدة ومناطق زراعية كاملة يكون بها الخدمات الكاملة للفلاحين ودعمهم بالأسمدة الطبيعية.

وأكد عنتر أن كل فلاح سيأخذ منزلا و10 أفدنة وسيكون بالمدن الجديدة مدارس ومناطق تصنيع زراعى كما أكد أن الكهرباء ستكون عن طريق الطاقة الشمسية أو عن طريق التوليد الكيميائي.

وأضاف عنتر أن المنتجات الزراعية سيتم تصديرها لصالح الفلاح مقابل أن يدفع الفلاح التكلفة الكلية دون فوائد على أقساط على مدار خمسة أعوام وذلك لتدعيم البلد وعدم الخلل بها لافتا إلى أن عدد فلاحى مصر يتجاوز 20 مليون فلاح.

وأشار عنتر إلى أنه سيتم إنشاء ثروة حيوانية تدر كما هائلا من الألبان وتولد سلالات جديدة وإنشاء مزارع للبط وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتى لفلاحى المدن الجديدة وسيتم ذلك خلال عامين.

وفى ذات السياق أكد عنتر أنه تم أخذ موافقة على 160 كم فى هضبة أبو طرطور فى الفوسفات لإنتاج أسمدة عضوية مكونة من مجموعة معادن حيث أخذت هذه الأسمدة 6 براءات اختراع.

وطالب عنتر بعمل وساطة بين المستثمرين والدولة وذلك ليكون المستثمر ملما بخريطة الاستثمار لنكون مثلا أعلى للمستثمر.