رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"وزير الاتصالات" يلتقي ممثلي شركتي GPX وReliance العالميتان

المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

التقى اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بـ "نيكولاس تانزي" الرئيس التنفيذي لشركة GPX وقيادات الشركة في القاهرة التي تعمل في مجال تصميم وبناء وإدارة مراكز البيانات والمعلومات لربط وتبادل الإنترنت في الأسواق التجارية الناشئة سريعة النمو.
وخلال اللقاء استعراض التطور التكنولوجي الجاري على الساحة العالمية وخاصة بالنسبة لتكنولوجيات الحوسبة السحابية، وقد أكد رئيس الشركة نجاح تجربة الشركة في القاهرة حيث أن الشركة تعمل في مصر منذ عام 2006 وتقدم خدماتها التكنولوجية المتميزة لعملائها حول العالم انطلاقاً من مصر، وأنه سيتم الإعلان عن توسعات للشركة خلال الشهور القليلة القادمة من خلال افتتاح مركز بيانات جديد من طراز المستوى الرابع وهو الأحدث عالميا والأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث توجد الرغبة من عملاء الشركة لاستضافة بيانات شركاتهم في مركز القاهرة.
وأثنى رئيس الشركة على احترافية المهندسين المصريين العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما يميزهم من قدرة تنافسية تم تدريبها والاستثمار فيها.
كما استقبل ايضا وزير الاتصالات ممثلي ومسئولي شركة ريلانس الهندية العالمية (Reliance ) والتي تعد من أكبر الشركات العالمية في مجال البنية الأساسية للبيانات وتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة.
وخلال اللقاء استعراض الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة للحكومات لتحسين جودة الخدمات المقدمة لمواطنيها. هذا بالإضافة إلى التكنولوجيات المتعددة التي تطبقها الشركة للتكامل مع منظومة الهوية الرقمية وبدون الحاجة لاستخدام بطاقات تعريف إضافية وربطها بقواعد بيانات الخدمات في قطاعات عديدة منها المالي، الصحي، التعليمي، والترفيهي.
وأكد حلمي خلال اللقاء عن الجهود الحالية التي تبذلها مصر للوصول بالمجتمع المصري إلي مجتمع رقمي والذي تتبني تفعيله الحكومة ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك لتمكين المواطنيين من الحصول علي الخدمات بدون الإحتياج للتعاملات الورقيه لرفع كفاءة وسرعة تقديم الخدمة وتخفيف أعباء تكلفتها على المستفيد منها وبناء بيئة متكاملة لتعميم مفهوم الدمج المالي وتنمية سُبُل الدفع الإلكتروني والتحول نحو الاقتصاد اللا نقدي واستخدام المحمول كأداة فاعلة للإتمام المعاملات المالية.