رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. نجاح ثاني عملية زراعة كبد بمستشفى الراجحي بأسيوط

جريدة الدستور

أعلن الدكتور مصطفى حمد، مدير مستشفى الراجحى للكبد بجامعة أسيوط، عن نجاح ثانى عملية لزراعة الكبد أجريت داخل المستشفى، لمريض من أهالى المحافظة يبلغ من العمر 52 سنة، حيث كان يعانى من ورم فى الكبد وتبرع له ابنه البالغ من العمر 20 سنة بجزء من الكبد.

وأضاف أن العملية استغرقت نحو 11 ساعة وتم الاطمئنان على نجاح العملية واستقرار حالة المريض، مشيرًا إلى أن هذا يعد تاكيدا لنجاح مستشفى الراجحى فى مجال عمليات زراعة الكبد وانفرادها بإجراء تلك العمليات لأول مرة فى صعيد مصر.

وقال الدكتور حسين الأمين، نائب مدير المستشفى، إن العملية قام بها فريق طبي متفرغ يضم 15 طبيبًا من أفضل العناصر فى تخصصات أمراض الباطنة والجراحة والتحاليل والأشعة والتخدير والعناية المركزة والذين تلقوا تدريبات مكثفة فى عدد من الدول الأجنبية المتقدمة فى هذا المجال، بالاشتراك مع فريق طبى متميز من جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتينى.

يذكر أن نوفمبر الماضي شهد الإعلان عن نجاح أول عمليات لزراعة الكبد بمستشفى الراجحى وذلك لأول مرة فى صعيد مصر بعد حصولها على ترخيص من اللجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة فى أغسطس الماضى وهو ما استغرق عامين من الإعداد لإجراء تلك الجراحات البالغة الدقة والتعقيد.