رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الدفاع الفرنسي يهتف: عاشت مصر وفرنسا

جريدة الدستور

وجه وزير الدفاع الفرنسي، جون إيف لودريان، تعازيه إلى أسر المصريين الذين لقوا حتفهم على يد الإرهاب الغاشم في ليبيا، قائلًا: "أعرف أن بلدكم في حداد اليوم وأقدم تعازينا لكم وللرئيس السيسي والشعب المصري".

وأضاف لودريان، على هامش توقيع اتفاقية تسليح مصر بـ 24 طائرة "رافال"، أنه سيلتقي البابا تواضروس غدا لتقديم التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي، لافتًا إلى أنه لابد من تكاتف كل الدول لمواجهة الإرهاب، في ظل هذه الأحداث التي تظهر مدى تزايد التهديدات وزيادة مخاطرها على العالم أجمع.

وتابع وزير الدفاع الفرنسي، أن مصر كانت أول دولة اشترت طائرة الميراج 2000 وهي أول من تشتري المقاتلة "رافال" والتى تتمتع بطفرة فريدة من نوعها، قائلًا: "رافال" هي الوحيدة القادرة على مواجهة التحديات في هذه الظروف، حيث تخوض مصر وفرنسا معركة مشتركة ضد الإرهاب الذي يهدد بانهيار ليبيا ، قائلاً : وقعنا عقدا تاريخيا اليوم يساعدنا على مواجهة الإرهاب.

واختتم "لودريان" كلمته هاتفًا: "عاشت مصر وعاشت فرنسا وعاشت العلاقات المصرية الفرنسية"، كما ردد معه الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة، قائلًا: "تحيا مصر وتحيا فرنسا".