رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأحد المقبل.. وزيرا الزراعة والري يفتتحان ورشة عن تغير المناخ بمكتبة الإسكندرية

 مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تعقد مكتبة الإسكندرية، ورشة إقليمية معنية بتغير المناخ تحت عنوان "غير المناخ وآثاره.. ارتفاع مستوى سطح البحر والتصحر في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، وذلك في الفترة من 22 إلى 24 فبراير 2015.

وبدأت الورشة الإقليمية المعنية بتغير المناخ دوليًّا عام 2009 كورشة عمل جانبية خلال منتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع، والذي يعقد سنوياّ في المدينة اليابانية "كيوتو".

ويشترك في الورشة أكثر من 100 عالم وخبير، وكذلك ممثلو الهيئات الحكومية في مجال البيئة والزراعة، ويشارك في الجلسة الافتتاحية وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجي، ووزير الري الدكتور حسام الدين مغازي، وكذلك الدكتور هاني المسيري محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك لمناقشة التحديات المناخية التي تواجهها كل من إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتأخذ الورشة الإقليمية المعنية بتغير المناخ المقرر انعقادها بمكتبة الإسكندرية الرؤى المقدمة خلال ورشة عمل اليابان، هادفةً إلى جمع العلماء والممارسين المختصين للعمل معًا، ومساعدة المجتمعات المحلية على حل التحديات المناخية الكامنة في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط من خلال تبادل الخبرات؛ لتحقيق التصورات والحلول والأهداف المستقبلية للأوضاع المناخية الصعبة التي يمر بها العالم.