رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جناح السعودية بمعرض الكتاب يبهر طلاب شرق آسيا بمصر

جريدة الدستور

أشاد عدد من طلاب شرق آسيا، بالتنظيم داخل الجناح السعودي المشارك بمعرض الكتاب الـ46، مؤكدين أن التنسيق والترتيب والتنوع الكبير في عدد دور النشر داخل الجناح غير مسبوق.

وقال محمد القاسمي (طالب من إندونسيا) إنه "منبهر بالتنظيم والمساحة والعمارة الداخلية الرائعة للجناح"، مؤكدًا أنه "حريص كل عام لحضور معرض القاهرة للكتاب لزيارة جناح المملكة الذي يضم عددًا كبيرًا من الإصدارات المتنوعة والقيمة لما تتميز به من دقة التوثيق، والذي يعطي ثقة لدى القارئ والزائرين للجناح"، ومؤكدًا أنه "يقوم بشراء عدد كبير من الكتب من دور النشر المشاركة بالجناح".

وأكد إبراهيم الغريمي أن "جناح المملكة هذا العام مفخرة ليس للشعب السعودي بل لكل عربي ومسلم في العالم، لأنه جناح يقدم ملحمة ثقافية دينية وتاريخية"، وأكد أنه يدخر مبلغًا من المال كل عام لزيارة الجناح السعودي وشراء الكتب الدينية السعودية التي تتميز بالتوثيق الجيد، فضلًا عن أن علماء المملكة لهم مكانة كبيرة في أوساط القارئ العربي والمسلم والعالم السعودي أصبح محل احترام جميع الأوساط الثقافية والدينية".

وأشاد محمد العريني (طالب مغترب يدرس بجامعة الأزهر) بحسن التنظيم داخل الجناح، مشيرًا إلى أن "صديقًا مصريًا نصحه بضرورة زيارة الجناح السعودي، لما يتمتع به من الكتب الإسلامية الصحيحة والمعتدلة والتي تعبر عن الإسلام الوسطي المعتدل، الذي يحث علي العمل والتسامح والروح الجماعية نحو العمل والتقدم".

وأكد "العريني" أنه اشترى عددًا كبيرًا من العناوين من دور النشر السعودية، مشيرًا إلى أن الأسعار مناسبة - مقارنة بأسعار الكتب داخل المكتبات الأخرى.

وأكد أبو بكر منصور (طالب من ليبيا) أن "الجناح السعودي يتميز بأنه يضم في مكان واحد كبير عددٌ من دور النشر التي طرحت آلاف الكتب التي الفت بأقلام كبار علماء المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أنه "حريص علي زيارة جناح المملكة منذ 5 سنوات، وأكد على أن "الجناح السعودي مشهورٌ بنشر الكتب الإسلامية المعتدلة التي تعبر عن الإسلام الحقيقي.