رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اختيار نائب البرلمان" عنوان مؤتمر المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بقنا

جريدة الدستور

عقدت المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية مؤتمراً بقاعة معسكر قنا الدائم، أمس، بعنوان "حقوق الإنسان والتنمية وكيفية اختيار مرشح البرلمان القادم".

أقيم المؤتمر تحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا وبحضور كل من جمال بكر نائب رئيس المنظمة ورئيس قطاعات الجمهورية وخضر محمد رشوان نائب رئيس قطاع أسيوط وبمشاركة عدد من المرشحين والمرشحات لمجلس النواب القادم.

وأكد جمال بكر بأن المنظمة تسعى من خلال دورها الحقوقي لتوعية المواطنين بحقوقهم وفقاً للقانون، وأهمية حقوق الإنسان في المجتمع مع الأخذ في الاعتبار تغليب مصلحة البلاد، بالإضافة لاهتمام المنظمة بتوعية المواطنين كيفية اختيار نائب البرلمان القادم، لإفراز نواب قادرين على نقل مشاكل وآمال المواطنين بجدية.

فيما أشار خضر رشوان، إلى أن المنظمة تعمل كوسيط بين الدولة والمواطن لمعرفة مشاكل المجتمع والتواصل مع المسئولين للمساعدة في حلها وضرب عدد من الأمثلة للمشكلات التى تمكنت المنظمة من حلها بعد عرضها على المسئولين.

وعلى هامش المؤتمر تم تنظيم ورش عمل للمرشحين لمجلس النواب القادم لتدريبهم على كيفية التعامل مع المشكلات التى يواجهونها والآليات القانونية التى يجب استخدامها لحل المشكلات المختلفة.