رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة: "خلية إرهابية" حرضت "أمين الشرطة" على قتل "إخواني" داخل مستشفي

المستشار هشام بركات،
المستشار هشام بركات، النائب العام

يتابع المستشار هشام بركات، النائب العام، التحقيقات التى تجريها نيابة شمال الجيزة في واقعة قتل أمين شرطة، لأحد المتهمين داخل مستشفي الشرطة بالعجوزة.

وكانت نيابة العجوزة، برئاسة المستشار أحمد دبوس، أجرت تحقيقات موسعة في مقتل متهم بمحاولة تفجير حي الوراق داخل مستشفى إمبابة العام، على يد أمين شرطة مكلف بحراسته.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى تورط أمين الشرطة مع خلية إرهابية حرضته على قتل المتهم لعدم الكشف عن باقي أعضائها.

وكشفت التحقيقات التي يجريها باسم شعلان، وكيل أول نيابة العجوزة، بإشراف أحمد خطاب مدير النيابة، أن القتيل يدعى "محمد. ع" طالب، من المتهمين بمحاولة تفجير رئاسة حي الوراق فجر يوم 25 يناير 2015، وأنه أصيب بطلق ناري في القدم جراء محاولة القبض عليه من قوات الشرطة، وتم إيداعه مستشفى إمبابة العام، إلا أنه، أمس، فوجئ المتواجدون بالمستشفى بدوي طلق ناري.

وباستطلاع الأمر، تبين قيام أمين الشرطة المكلف بحراسة المتهم، بإطلاق الرصاص عليه وقتله، فتم التحفظ عليه لحين اقتياده إلى قسم الشرطة، وبدأت النيابة التحقيق معه.
وكانت وزارة الداخلية قالت في بيان لها، أن المتهم قام بتهديد الشرطي المعين لحراسته واستفزاز مشاعره وتوجيه الإهانات له ولأسرته ولهيئة الشرطة والقوات المسلحة والدولة وقياداتها، مهدداً بعزمه على قتله والتمثيل بجثته كما جرى لزملائه، مهللاً لما حدث في شمال سيناء، مما أفقد الشرطي السيطرة على شعوره وأطلق عليه النار من سلاحه مما أدى إلى مقتله.