رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية: 100 مليون يورو لمشروعات مياه الشرب بقرى ومراكز المحافظة

الدكتور سعيد عبد
الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية

أعلن الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية، أنه تم تخصيص 100 مليون يورو لتنفيذ مشروعات مياه الشرب بقرى ومراكز المحافظة وتوفير كوب مياه نظيف للأهالي خاصة بمنطقة شمال الشرقية بدعم من الاتحاد الأوروبى.

جاء ذلك خلال تدشين حملة "بنحبك يا شرقية" والتى أطلقها شباب "عزبة المالكي" بالوحدة المحلية بالرحمانية مركز أبو كبير على أن تبدأ الحملة نشاطها غداً بشوارع الزقازيق في رفع القمامة وتجميل الميادين بهدف استغلال طاقات الشباب في العمل العام باعتبارهم أمل المستقبل.

وقال المحافظ، إننا بصدد وضع خطة استراتيجية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وفقاً لجدول زمنى، مؤكداً على أن 95 % من قرى المحافظة سوف يكون بها صرف صحى خلال خمس سنوات وسيتم الإعلان عن تلك الخطة بوضوح مع تحديد جدول زمنى وأولويات الاختيار.

وأكد محافظ الشرقية في كلمته على أننا جميعاً جنود ضد الإرهاب فـ"الشراقوة" نبت كرامة أحمد عرابي وأحفاد طلعت حرب الذي بنى اقتصاد مصر، وتقدم كل يوم شهيد من أجل رفعة الوطن وبناء مصر الجديدة، مشيراً إلى أنه أثناء تقديم واجب العزاء لشهيد "ديرب نجم" قال لى والد الشهيد: "أنت جاى تهنى ولست معزي". فتلك هى روح كل المصريين.

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة "أبو كبير" ورئيس الوحدة المحلية بـ"الرحمانية" ضرورة النزول للجماهير وتحديد احتياجات ومشاكل الناس بوضوح وشفافية مطلقة ورفعها إلى رئاسة المدينة، مشيراً إلى أن مشكلة مصر ليست اقتصادية بقدر ما هى مشكلة قيادة واعية وقادرة على تحمل المسئولية في بناء مصر الجديدة، وبرهن بقوله إنه بمجرد طرح فكرة صيانة المدارس الحكومية خلال إجازة نصف العام على نفقة طلاب المدارس الخاصة فوجئت بأصحاب المدارس يتحملون التكلفة كاملة، وتم تشكيل لجنة لأعمال الصيانة التى قاربت على الانتهاء.

وأوضح أنه سيتم إنشاء مجلس أمناء بكل مركز ومدينة بجوار المجلس التنفيذي لنقل رغبات الناس والعمل على حلها بالتعاون مع الجهاز التنفيذي، مؤكداً على أن البناء والتنمية يعتبران مواجهة حقيقية وحاسمة ضد الإرهاب، وأوصى جميع مديرى الإدارات بدائرة المركز ببذل أقصى جهد ومواصلة الليل بالنهار من أجل تذليل العقبات وتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

ومن جانبها قالت "سلوى الهرش" _أمين المرأة بالمجلس القومي للقبائل المصرية_ إنها قدمت الشكر لكل شباب الشرقية الذين يدافعون عن الأرض والعرض في سيناء، وأشارت إلى أننا في مرحلة تحٍد لا حداد وطالبت الحضور من النساء.. زغرودة على أرواح شهداء سيناء من القوات المسلحة والشرطة الأبرار، وأكدت على أن المرأة هزت عروش العالم فى ثورتى 25 يناير، و30 يونيه وعلى استعداد تام بأن يكن دروعاً بشرية في مواجهة الإرهاب على أرض الفيروز.