رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. "السفير اللبناني": "معرض الكتاب يؤكد أن حركة النشر بالمملكة نشطة وفى تطور مستمر"

جريدة الدستور

استقبل الصالون الثقافي بجناح المملكة العربية السعودية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ46، السفير اللبناني بالقاهرة خالد زيادة، وكان فى استقباله الدكتور خالد بن محمد الوهيبي، والملحق الثقافي السعودي بالقاهرة.

وأشاد "زيادة" بالتنظيم والترتيب، الذي يشهده الجناح السعودي، مشيرًا إلى أن هذا ليس غريبًا على الجناح الذي يحرص على زيارته كل عام، ولفت "السفير" إلى الإقبال الكبير الذي يحظى به جناح المملكة من قبل زائري المعرض.

وقال "خالد" إن "جناح المملكة العربية السعودية يعتبر معرضًا داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب"، مشيرًا إلى عدد الجهات ودور النشر المشاركة به سواء حكومية أم خاصة أو من حيث المساحة أو من حيث عدد الإصدارات"، مؤكدًا أن "هذا المعرض يؤكد بوضوح أن حركة النشر بالمملكة نشطة وفى تطور مستمر".

وأضاف السفير اللبناني أن "ما يعجبه بالجناح التنوع في الإصدارات المختلفة ما بين ثقافة وأدب وتاريخ وإصدارات علمية، وهذا شيء إيجابي ومفرح نتمنى أن يستمر، فالحركة الفكرية السعودية تسهم بقوة في نهضة الفكر والثقافة العربية".

وعن العلاقات بين المملكة ولبنان أكد السفير أن "العلاقات اللبنانية السعودية علاقات دائمًا طيبة وتاريخية بل هي استراتيجية، ودائمًا المملكة تقف بجانب لبنان واللبنانيين، ولا ننسى تكريم خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- للجيش اللبناني وللدولة اللبنانية".