رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في اليوم الأول..

مدير عيادات "هرمل": الكشف الطبي لمرشحي الانتخابات يشمل التحاليل والأشعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضحت الدكتورة ليلى سيد محمود، مدير العيادات بمستشفى هرمل دار السلام، أن اليوم الأول للكشف الطبي على المرشحين لمجلس النواب المقبل، يشمل التحاليل والإشاعات وليس الكشف الكلي.

وأشارت إلى أن النتائج الخاصة بتلك التحاليل والإشاعات، يتم إرسالها للمجالس الطبية بطريقة سرية من خلال أظرف مغلقة، مؤكدة أن القرار النهائي يرجع لهذه المجالس بمدى صلاحية قبول المرشحين.

وأكدت ليلى في تصريح خاص لـ"الدستور"، أنه من أصعب التحاليل التي يتم إجرائها، تحاليل المخدرات، وخاصة الحشيش والبانجو؛ لأنه من الممكن التحايل على ذلك التحليل، فيقوم المدمن بإيقاف التعاطي قبل فترة قصيرة من إجراء التحليل، لافتة إلى أن المستشفى مجهزة بشكل كامل لكشف المدمنين حتى لا يتمكنوا من تزوير نتائج التحاليل.

وأضافت أنه بالنسبة لإجراء الكشف على السيدات المرشحات لمجلس النواب، سيتم إجراء فحص خاص بالثدي عن طريق إشاعة "الميموجرافي" للتأكد من عدم إصابتهن بمرض سرطان الثدي.

يذكر أنه بدأ اليوم فتح باب الكشف الطبي للمرشحين لانتخابات مجلس النواب، بمستشفى هرمل دار السلام ومستشفى الشيخ زايد بالدويقة، ويستمر الكشف الطبي لمدة شهر فيما عدا أيام الإجازات الرسمية.