رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس الفلسطيني يُدين الاعتداءات الإرهابية التي وقعت بسيناء

الرئيس الفلسطينى
الرئيس الفلسطينى محمود عباس

أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاعتداءات الإرهابية، التي وقعت على الجيش المصري بسيناء أمس، وأودت بحياة عدد من الجنود والضباط.
وقال الرئيس الفلسطيني، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية اليوم، "إننا نعلن وقوفنا بجانب مصر في حربها التي تخوضها ضد الإرهاب من أجل اجتثاثه.
وأضاف عباس "إننا على ثقة بأن مصر ستنتصر على الإرهاب.. وأتقدم للرئيس عبدالفتاح السيسي وأهالي الضحايا بأحر التعازي، متمنيًا للجرحى الشفاء العاجل.
وأكد عباس أن الاتحاد الأفريقي سينجح في تحقيق ما تصبو إليه الدول الأعضاء، لافتًا إلى أن رحيل العاهل السعودي الملك عبد الله عبدالعزيز أصابنا جميعًا بالحزن وقدم لفلسطين وخاصة مبادرة السلام العربية القادرة على حل الصراع العربي الإسرائيلي في حالة تنفيذها.
وأشار إلى أن القمة الأفريقية حافلة بالقضايا الجوهرية وعلى رأسها السلام والأمن ومحاربة العنف والإرهاب، الذي تدينه فلسطين.
وأشاد عباس بإنجازات أفريقيا في مجال حقوق المرأة، وبدعم أفريقيا لحقوق الشعب الفلسطيني لإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، وأضاف أن أغلب البرلمانات الأوروبية اعترفت بدولة فلسطين، داعيًا إلى تطبيق الشرعية الأولية على الصراع العربي الإسرائيلي.
وأكد أن سياسات إسرائيل تقوض فرص تحقيق السلام في منطقتنا، منددًا بمراوغة حكومة إسرائيل وتعمل على بناء المزيد من المستوطنات.
وشدد على أن فلسطين إذا تخلصت من الاحتلال لن تكون في أية حاجة للمساعدات الخارجية، وقال إن فلسطين قررت طرق باب مجلس الأمن الدولي ومحكمة الجنائية الدولية لتطبيق القانون الدولي.