رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حملات يومية على الأسواق والمزارع لضبط المخالفين

لبيب يكلف المحافظين بغلق كافة مزارع الدواجن الغير مرخصة

 اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب

يتابع اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية بشكل يومي إجراءات المحافظات والمديريات التابعة لها لمتابعة وحصر مرض أنفلونزا الطيور، وذلك من خلال اتصاله الشخصي بالسادة المحافظين، بالإضافة إلى التقارير الدورية من مركز عمليات متابعة أنفلونزا الطيور بوزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء إبراهيم حسن، والتي أنشئت خصيصًا لهذا الغرض.
وأعلن لبيب أنه تم تشكيل لجان مشتركة من رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظات والصحة ومديري الصحة والطب البيطري والزراعة والبيئة والأمن للقيام بحملات يومية على الأسواق والمزارع لضبط المخالفين وإعدام الطيور المصابة واستصدار قرارات من المحافظين بغلق كافة مزارع الدواجن الغير مرخصة مع منع دخول أو خروج الطيور الحية من وإلى المحافظة إلا بتصريح بيطري، مع تكثيف خطة التحصين للطيور.
ولفت الوزير إلى أنه تم توفير عقار التامفلو بالمراكز الطبية بالمحافظات ومتابعة الحالة الصحية للمخالطين للبؤر المرضية وحالات الإصابة المؤكدة وتطهير أماكن إقامتهم.
وأشار إلى أنه قد تم رصد تراجع معدلات الإصابة والوفيات خلال هذا الأسبوع عن الأسابيع الماضية، نتيجة للجهود التي اتخذتها المحافظات والمديريات التي اتخذتها.
وأضاف الوزير أن إجمالي حالات الوفاة منذ مطلع العام الحالي بلغ (10) حالات معظمهم من الأطفال والسيدات وتركزت حالات الإصابة والوفيات بمحافظة أسيوط نتيجة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة ليلًا وانتشار تربية الطيور بالمنازل مع غياب الثقافة الصحية وحملات التوعية.