رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد بدوى: الديكتاتورية تساعد على انتشار الإرهاب

جريدة الدستور

قال الدكتور أحمد بدوى أستاذ علم الاجتماع، خلال إلقائه كلمته فى ندوة " داعش.. أساليب مواجهة الإرهاب" المقامة بقاعة ضيف الشرف بالقاعة الرئيسة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، إن أى تنظيم حاول فى بدايته أن ينال حقوق مجموعة من الناس المهمشة وفى حالة عدم قدرته على حصولها يتحول إلى تنظيم إرهابى يدمر ويهدد كل الدول.

وأضاف أن هناك أنواعا مختلفة من التنظيمات الإرهابية، حيث إنه لا ينتمى إلى الإسلام بصلة لأنهم يهدفون إلى نفى الآخر، ولا يعتقد أحد أن تطبيق نظام الخلافة سوف يعود بالنفع على هذه المجتمعات لأن لكل مجتمع خصوصيته، وذلك حينما انفتحت الدولة الدموية على دول العالم المختلفة.

واشار إلى أن الديكتاتورية، هى التى تساعد على انتشار العديد من التنظيمات الإرهابية والتطرفية، حيث إن هذه التنظيمات تجد المناخ الذى يسمح لهم بإنشاء هذا التنظيم.
وتابع إن "داعش" وتنظيمه انتشر فى العراق وسوريا بالإضافة إلى مجموعة من التنظيمات الأخرى تجد أن اأساسها الإخوان، والتى تلقت أموالا ضخمة.
وأن تنظيم داعش يقوم على خلطة عظيمة، من أيام سيد قطب والبنا وغيرهما، حتى يستطيع جمع كل أفكارهم المتطرفة ليدمجها فى نظام واحد تحت عنوان الخلافة.