رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ناشد": "ازدياد وتيرة الأعمال الإرهابية هدد الإقبال على معرض الكتاب الـ46

رئيس الهيئة الروحية
رئيس الهيئة الروحية للنشر

تشارك دور نشر الكتب المتعلقة بالدين المسيحي، بعدد كبير من سرايات العرض في الدورة الـ46 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي يبلغ عددها سبع سرايات، ويأتي على رأس دور النشر دار الهيئة الروحية، ودار الكتاب المقدس، ودار الإخوة، ودار النشر الأسقفية.

قال "فرحان ناشد"، المسئول عن سراي الهيئة الروحية للنشر في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن "داره تشارك للمرة السابعة في المعرض، والكتب التي تضمها لا تقتصر على الكتاب المقدس وكتب الكنيسة فقط، بل تتعدد لتشمل كتب في الفكر والأدب وكتب في تربية الأطفال".

وعن الكتب الممنوعة، أكد أن الدار غير مرتبطة بأية قيود لعرض الكتب، لأنها دار نشر مستقلة وغير تابعة للكنيسة، لذلك لا تشكل الكنيسة أي عقبات تجاهها.

وأعرب "ناشد" عن استياؤه من ضعف الإقبال على الكتب الدينية، مقارنة بالأيام الأولى في دورات المعرض السابقة، مرجعًا السبب في ذلك لـ"تضارب المعلومات التي تخص افتتاح المعرض، فالجمهور لم يكن على علم بحقيقة مشاركة الرئيس من عدمه، وهل اليوم سيقتصر على افتتاح فقط، أم سيكون هناك حركة بيع وشراء"، مضيفًا أن "تزامن المعرض مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وازدياد وتيرة الأعمال الإرهابية، هدد الإقبال على شراء الكتب إلى حد ما".