رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الصناعات: ملتقى الأعمال المصري اللبناني يفتح آفاقا لمؤتمر شرم الشيخ

المهندس محمد السويدي
المهندس محمد السويدي

قال المهندس محمد السويدي - رئيس اتحاد الصناعات - إن تنظيم ملتقى الأعمال المصري اللبناني والمقرر عقدة في 13 فبراير المقبل يهدف إلى الترويج للمؤتمر الاقتصادي المقرر عقده بشرم الشيخ في مارس القادم.
وأوضح السويدي - في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال - أن الملتقى يهدف أيضا إلى فتح أبواب استثمارية جديدة لمصر في لبنان، منوها بأن الاستثمار في بيروت يعد المدخل الرئيسي لمصر لجميع الدول العربية، كما أن استثمار رجال الأعمال اللبنانيين في مصر يفتح أسواقا جديدة للبنان في العديد من الدول الأفريقية.
وأشار إلى أن مؤتمر شرم الشيخ سيساعد على تقوية العلاقات السياسية والاقتصادية بين العديد من الدول العربية، لافتا إلى أن الحكومة تتخذ العديد من الإجراءات والقرارات بهدف خلق بيئة تشريعية قادرة على جذب العديد من الاستثمارات مما يساعد على تهيئة المناخ للاستثمار داخل مصر.
وأضاف السويدي أن نظرة الاستثمار حاليا في الدولة تهتم بكافة المشروعات التي تشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، مشيرا إلى أن المشروعات المتناهية الصغر تولى الدولة اهتماما خاصة بها خلال المرحلة الراهنة، والتي تسعى إلى تذليل العقبات التي تواجهها من خلال تبسيط الإجراءات ووضع تشريعات تساعد في وضع حلول مناسبة لكافة المعوقات التي تواجه المشروعات متناهية الصغر.
وأشار إلى وجود إرادة حكومية قوية لتحسين بيئة الاستثمار من خلال حزمة التشريعات التي تصدر حاليا بوجه عامة، وفى قطاع الصناعة بوجه خاص، وعلى رأسها قانون تفضيل المنتج المحلي والذي كان مطالب به من رجال الصناعة من التسعينات القرن الماضي واستجاب له رئيس الجمهورية حاليا وهو ما يخدم في الأساس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويساعد على تحجيم الاستيراد العشوائي والذي عانت منه مصر خلال الفترة الماضية.