رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأردن يستقبل 65 لاجئا سوريا خلال 48 ساعة الماضية

جريدة الدستور

ذكرت مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الثلاثاء، أن قوات حرس الحدود استقبلت خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية 65 لاجئا سوريا.
وأفاد بيان صادر عن المديرية، أن قوات حرس الحدود الأردنية أمدت اللاجئين بوسائل التدفئة اللازمة والمأكل والمشرب ووسائط النقل العسكرية التي تقلهم من مراكز الإيواء المتقدمة إلى المخيمات المعدة لإقامتهم، إضافة إلى واجبها الرئيسي في حماية وضبط حدود المملكة من أي اعتداء أو محاولة للتسلل.
ووفقا للبيان، قدمت كوادر الخدمات الطبية العسكرية من خلال مراكزها المتقدمة الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى من اللاجئين السوريين.
ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن 620 ألف لاجئ سوري حسبما أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، فيما يقدر المسئولون الأردنيون عدد السوريين بنحو مليون و400 ألف سوري.
وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.