رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قومي المرأة يختتم برنامج القيادات الشابة لمناهضة الظواهر السلبية ضد النساء

السفيرة مرفت تلاوي
السفيرة مرفت تلاوي

صرحت السفيرة مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بأن المجلس اختتم البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة أربعة أشهر، عقد خلالها 26 دورة تدريبية على مستوى كافة المحافظات.
استهدف البرنامج تدريب 520 من الشابات والشباب في كافة المحافظات على مهارات القيادة والعمل الجماعي وإطلاق حملات تحريك المجتمع المحلي لمناهضة الظواهر السلبية ضد المرأة.
وأوضحت فى تصريح لها اليوم، أن المتدربين كانوا يقومون في نهاية كل دورة تدريبية بتنظيم انتخابات حرة بينهم لاختيار قائد للمجموعة ونائبين، مع تقسيم أنفسهم لمجموعات، يقومون بإعداد خطة تحرك لمساعدة فرع المجلس في المحافظة في تنفيذ برامج النهوض بالمرأة، مع تحديد الدور المطلوب من كل مجموعة، ووضع وسيلة تواصل مستمر.
وأشارت الى انهم يقومون حالياً بمساعدة المجلس في تنظيم قوافل تنويرية تجوب القرى والنجوع في شمال مصر وجنوبها في حملته الشاملة التي أطلقها لتوعية المجتمع بضرورة المشاركة بالايجابية في الانتخابات البرلمانية القادمة وتوعية الناخبين على تحرير أصواتهم وعدم الخضوع للدعاية السلبية والابتزاز.
وأكدت انه في خطوة أخرى تستعد الإدارة العامة للتدريب بالمجلس القومي للمرأة تنظيم عشر دورات تدريبية أخرى خلال شهر فبراير القادم تضم هؤلاء الشباب و الشابات على آليات متابعة لجان تصويت الناخبات في الانتخابات البرلمانية القادمة ومساعدة الناخبات على التصويت بسهولة وبيسر والإبلاغ عن أي مخالفات انتخابية أو انتهاكات تنال من حقهن في الانتخاب أو الترشيح للوصول إلي مناخ انتخابي آمن للمرأة المصرية..
يذكر أن المتدربين قاموا بإنشاء صفحة اليكترونية على الفيس بوك باسم " دور القيادات الشابة في مجتمع جديد" تضم لعرض مايتم إنجازه من أنشطة في المحافظة وتبادل الخبرات مع زملاءهم من المتدربين في المحافظات الأخرى.