رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. إنبي يسعى لقمة الدوري.. و"ديربي ساحلي" بين المصري والاتحاد

صلاح سليمان وأحمد
صلاح سليمان وأحمد جعفر في مران إنبي

تنطلق اليوم الإثنين، أولى مباريات الأسبوع الثامن عشر، بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بأربع مواجهات غاية في الإثارة والمتعة.
حيث تستهل اللقاءات في تمام الثانية والنصف ظهرًا، عندما يحل اتحاد الشرطة ضيفًا على الجونة، في البحر الأحمر، ويسعى كل منهما لتحقيق الفوز وتعويض الاخفاق الأخير له بالدوري، حيث خسر الجونة أمام إنبي 0-1، بينما خسرت الشرطة أمام المقاصة 0-2.
وفي تمام الخامسة تقام مباراتان هما الأهم بين مواجهات اليوم، حيث تجمع الأولى بين المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري، للمرة الثانية خلال أقل من أسبوعين، بعد أن التقيا معًا في دور الـ32 لبطولة كأس مصر، وفاز الاتحاد بركلات المعاناة الترجيحية 5-4، ويسعى الفريق البورسعيدي هذه المرة بقيادة الإسباني خوان ماكيدا لتعويض خروجه من بطولة الكأس، والفوز على أبناء حسام حسن على ملعب إستاد الإسماعيلية.
أما المباراة الثانية فتجمع بين بتروجت وإنبي في السويس، وهي مواجهة غاية في الأهمية للفريقين لاسيما إنبي الذي يسعى لاستغلال أي تعثر للزمالك أمام الأهلي يوم الخميس المقبل، وتحقيق الفوز اليوم للوصول للنقطة 40 وانتزاع صدارة الجدول، بفارق الأهداف فقط عن الزمالك، أما بتروجت ففي حالة فوزه اليوم سيقفز من المركز التاسع إلى المركز الخامس في جدول المسابقة، خلف النادي الأهلي برصيد 28 نقطة.
وفي ختام مواجهات اليوم، يستضيف فريق حرس الحدود، نظيره الرجاء، باحثًا عن فوز يذهب به بعيدا في جدول المسابقة، حيث يحتل الفريق العسكري المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة، وفي حالة فوزه سيصعد للمركز السابع، أما الرجاء، فيسعى للخروج من عنق الزجاجة بتحقيق الفوز اليوم للابتعاد عن شبح الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز السابع عشر برصيد 16 نقطة.