رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طوارئ بالموانئ التسعة استعدادًا لذكرى 25 يناير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بالموانئ التسعة بمحافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء، بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية بالثلاث محافظات.
وأضاف أنه تم وضع خطة استثنائية لتأمين جميع المنشآت المتواجدة بموانئ الهيئة وخاصة المتواجدة خارج نطاق الدائرة الجمركية وتعيين خدمات حراسة مزدوجة خارج الدائرة الجمركية متواجدة على مدار 24 ساعة، وإنشاء بوابات خارج مباني الهيئة مع إجراء عمليات التفتيش على جميع السيارات والأفراد حسب خطة التأمين المطلوبة، مشيرًا إلى أن الحركة الملاحية بموانئ البحر الأحمر تسير بصورتها الطبيعية إلى الآن.
وأوضح أنه تم تعيين أفراد مراقبة على جميع الأبواب الرئيسية للموانئ التابعة، متواجدة مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين تلك الموانئ لمراقبة الموقف والإبلاغ الفوري عما يحدث للقيادة وغرفة العمليات بالهيئة، كما تم توزيع قوة إدارة الأمن التابعة للهيئة على جميع الموانئ والاتصال المباشر بغرفة عمليات الهيئة.
من جانب آخر.. يتواجد المهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة والعاملين بالهيئة على مدار يومي السبت والأحد 24 و25 يناير بالعمل لمتابعة الموقف.
كما تم تجهيز مركز عمليات يعمل على مدار 24 ساعة يتصل مباشرة بمركز عمليات وزارة النقل، بناء على تعليمات المهندس هاني ضاحي وزير النقل لمتابعة كافة قطاعات وزارة النقل.