رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متهمين الأطباء بالتقصير..

أهالي متوفية بأنفلونزا الطيور يقتحمون المستشفى بالأسلحة النارية في الغربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت مستشفى الصدر بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، قيام العشرات من أهالي مريضة من أبناء زفتى مدججين بالأسلحة البيضاء والنارية باقتحام أبوابها وتحطيم محتويات أقسام الطوارئ والعزل للتنديد بوفاة نجلتهم، إثر إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور وتقاعس المسئولين بالمستشفى وعدم تحويلها للعلاج في القاهرة، وطالبوا بسرعة إنهاء إجراءات تشريحها استعدادا لدفنها.

تلقى اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، إخطارا يفيد بورود بلاغا من شرطة النجدة يفيد بقيام أهالي مريضة تدعى "نهله أحمد جمال الدين" 45 عاما، مقيمة بشارع البحر بمدينة زفتى باقتحام أبواب المستشفى وقسم الطوارئ لاستقبال المرضى.

ودفعت الأجهزة الأمنية برئاسة العقيد هيثم عطا رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود، للوقف على آخر تطورات الموقف وتم الدفع بقوات إضافية من دوريات الشرطة والمدرعات للتأمين العاملين بالمستشفي واحتواء غضب أهالي المريضة، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق التي أمرت بندب خبراء من الأدلة الجنائية للمعاينة مكان الواقعة وتقدير قيمة التلفيات.

وأكدت مصادر من داخل المستشفى، أن الحالة الصحية للمريضة المذكور قد أصيبت بالمرض اللعين جراء اختلاطها وتربيتها للطيور ودواجن مصابة بالمرض والتي نفقت طوال الأيام الماضية، مشيرا إلى احتجازها في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس، كما أوضحت المصادر أن الأهالي حطموا أجزاء من قسم الطوارئ والعزل المحتجز بها المريضة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية لـ"الدستور" أن الحالة التي توفيت كانت على جهاز التنفس الصناعي الاشتباه فى أصابتها من مرض أنفلونزا الطيور، وتم أخذ مسحة من الحلق وإرسال العينة إلى المعامل المركزية.

وأضاف أن المديرية فى انتظار نتيجة التحليل خلال 48 ساعة، مشيرا أنه لا توجد إصابة مؤكدة بمرض أنفلونزا الطيور على مستوى المحافظة حتى تاريخه.