رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"البرلمانات العربية" ترحب بمبادرة خادم الحرمين لرأب الصدع بين مصر وقطر

السيسي وخادم الحرمين
السيسي وخادم الحرمين

رحبت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية لرأب الصدع بين مصر وقطر وتوطيد العلاقات بين البلدين.

وقالت المنظمة - فى بيان لها اليوم الاثنين- "إنها تتابع عن كثب تطورات هذه المبادرة وتأمل فى التزام قطر بها، خاصة أنها تصب فى مصلحة الحفاظ على الأمن القومى العربى واستعادة التماسك العربى، مؤكدة أن نجاح هذه المبادرة لا يتوقف على قبولها فقط ولكن يجب اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع أهمها وقف التصعيد الإعلامى وأى تمويل يقدم للجماعات الإرهابية التى تعمل على هدم الوطن العربى وتقسيمه".

وأيدت المنظمة دعوة خادم الحرمين للمفكرين والكتاب ورجال الإعلام إلى الاستجابة لهذه المبادرة لكى تكون بداية لمرحلة جديدة من العمل العربى المشترك.

ومن ناحية أخرى، أشادت المنظمة باتجاه مصر والصين إلى رفع مستوى العلاقات بينهما إلى علاقات استراتيجية خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الحالية لبكين، مؤكدة أن هذه خطوة إيجابية على طريق استعادة مصر لدورها الإقليمى، منوهة أن هذه الزيارة تدشن عهدا جديدا لعلاقات مصر الخارجية تعتمد على التكافؤ والندية.