رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأسماء.. نجوم ودعوا الساحرة المستديرة في 2014

تيري هنري
تيري هنري

قلب الأسد يسدل الستار على مسيرته

أعلن كارلوس بويول قائد فريق برشلونة اعتزاله كرة القدم نهائياً بعد 15 عاماً قضاهم مع الفريق الأول للنادي الكتالوني حافلة بالتتويج بالألقاب، بويول أيضاً كان قد توج مع منتخب بلاده إسبانيا بيورو 2008 وكأس العالم 2010.


فيرون .. لاعب من الزمن الجميل !

أحد أساطير كرة القدم الأرجنتينية البالغ من العمر 39 عاماً خاض آخر مبارياته مع فريقه استوديانتس الأأرجنتيني في شهر أيار/مايو الماضي، فيرون شارك مع الأرجنتين في 3 كؤوس عالم أعوام 1998، 2002، 2010 وخاض في مسيرته المحلية 630 مباراة أحرز فيها 78 هدفاً بقمصان أندية استوديانتس، بوكا جونيورز، سامبدوريا، بارما، لاتسيو، مانشستر يونايتد، تشيلسي وإنتر ميلان.


ملك الضربات الثابتة يودع الساحرة المستديرة

في شهر فبراير الماضي أعلن النجم البرازيلي صاحب ال 39 عاماً جونينيو بيرنامبو كانو اعتزاله كرة القدم نهائياً في محطته الأخيرة فريق فاسكو دي غاما، جونينيو اشتهر باتقانه لتنفيذ الضربات الثابتة بعيدة المدى، وعاش ذروة تألقه مع فريق أولمبيك ليون الذي توج معه بلقب الدوري الفرنسي 7 مرات، ولعب أيضاً لأندية الغرافة القطري ونيويورك ريدبولز الأمريكي.


قاهر المرض يودع كرة القدم

مع اقتراب نهاية العام أعلن النجم الفرنسي الدولي السابق "إيريك أبيدال" اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً لأسباب وصفها بالشخصية، أبيدال لعب في مسيرته لعدة أندية أبرزها أولمبيك ليون وبرشلونة وموناكو قبلا أن يحط في مرحلته الآخيرة فريق أوليمبياكوس، اللاعب البالغ من العٌمر 35 عاماً كان قد أصيب من قبل بسرطان في الكبد ولكنه قهر المرض وعاد ليتوج مع برشلونة بدوري أبطال أوروبا عام 2011.


رمز إنتر ميلان يودع قلعة جوزيبي مياتزا

بعد 19 عاماً دافع فيها النجم الأرجنتيني عن ألوان النيراتزوري، خاض اللاعب صاحب ال 40 عاماً مباراته الآخيرة في عالم كرة القدم في شهر مايو الماضي أمام فريق لاتسيو ليودع زانيتي اسطورة إنتر ميلان جماهير ملعب جوزيبي مياتزا.


جيجز ونهاية حقبة مع الشياطين الحُمر

اسطورة آخرى ودعت الساحرة المستديرة عام 2014، هو النجم الويلزي "رايان غيغز" الذي يلعب مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد منذ عام 1991، وهو أكثر اللاعبين تمثيلاً لفريق الشياطين الحُمر وأكثر اللاعبين تتويجاً بلقب الدوري الإنجليزي "بريميرليج"، غيغز قام بتولي منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد وهو لاعب أيضاً في شهر نيسان/إبريل الماضي خلفاً للمدرب المقال ديفيد مويس، قبل أن يعلن صاحب ال 41 عاماً اعتزاله كرة القدم نهائياً ليعمل كمساعد للمدرب لويس فان غال المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد.


سيدورف .. الاعتزال من أجل عيون ميلان !

في شهر يناير الماضي أعلن النجم الدولي الهولندي "كلارنس سيدورف" اعتزاله كرة القدم نهائياً والرحيل عن فريق بوتافوغو البرازيلي وذلك من أجل تولي منصب المدير الفني لميلان خلفاً للمقال ماسيمليانو أليغري، سيدورف تمت اقالته بعد ذلك من تدريب الروسونيري بسبب النتائج السيئة، يذكر أن سيدورف هو اللاعب الوحيد الذي توج بدوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة، أياكس أمستردام، ريال مدريد وميلان.


اسطورة برازيلية لا تنسى .. ريفالدو

في شهر مارس الماضي أعلن النجم البرازيلي صاحب ال 41 عاماً "ريفالدو" اعتزاله كرة القدم نهائياً في محطته الآخيرة فريق موجي ميرم البرازيلي الذي ترآسه أيضاً، ريفالدو الذي توج مع منتخب السامبا بكأس العالم 2002 بكوريا واليابان كان اللاعب الأفضل في العالم عام 1999، وخاض مسيرة ناجحة مع عدة أندية أوروبية أبرزها برشلونة وميلان.


الهداف التاريخي لآرسنال يودع الملاعب ..هنري

في آخر أيام عام 2014 أعلن الأسطورة الفرنسية "تيري هنري" اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً وهو في عُمر ال 37 لينضم ليعمل بالإعلام، تيري هنري هو الهداف التاريخي لفريق آرسنال ومنتخب فرنسا أيضاً، توج بكأس العالم 1998 ويورو 2000 مع منتخب بلاده، انجازاته مع المدفعجية جعلت الفريق اللندني يبني له تمثال أمام ملعب الإمارات، هنري الذي لعب أيضاً لأندية موناكو ويوفنتوس وبرشلونة كان قد حط الرحال في محطته الآخيرة فريق نيويورك ريدبولز الأمريكي، الفرنسي المخضرم سبق له أيضاً التتويج مع البلوجرانا بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.