رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..نبيل نعيم: أمريكا تزرع الجواسيس في التنظيمات الإرهابية

الشيخ نبيل نعيم
الشيخ نبيل نعيم

أكد الشيخ نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد في مصر، أن أفراد المخابرات الأمريكية يخترقون الجماعات الجهادية في كثير من دول العالم، كمجاهدين معهم أو كصحفيين أو تابعين لهيئة الإغاثة.
وأضاف نعيم، أن "إيريك هارون" الذي لقب بالمجاهد الأمريكي في صفوف جيش النصرة في سوريا لم يمت كما ذكرت السلطات الأمريكية، وأكدت ذلك ابنته بأن الدولة لم تسلمها جثة والدها.
وأشار نعيم، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامي "مصطفى شردي" على فضائية "المحور"، أن إيريك فرد تابع للمخابرات الأمريكية تم زرعه داخل التنظيم وسيتم تدويره للعمل بتكليف جديد، كما أن "السي آي أيه" قد يقوم بتكليفه للعمل في شئون الجماعات الإرهابية داخل الجهاز حتى يبتعد عن الأنظار.
وأوضح نعيم، أنه قد تم التقاط العديد من الصور لإيريك داخل مصر في أحداث ثورة يناير، كما أنه تم تصويره في ليبيا ودول الربيع العربي.
يذكر أن "إريك هارون" الذي قاتل في صفوف الجيش الحر ثم جبهة النصرة، حتى تم اعتقاله في مطار واشنطن من قبل الـFBI لدى عودته إلى الولايات المتحدة ، وتم اتهامه بتهم عجيبة كاستعمال أسلحة دمار شامل، و كذلك القتال في صفوف جبهة النصرة الإرهابية لكنه سرعان ما قد قيل إنه توفي بسبب جرعة كبيرة للمخدرات.