رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة بني سويف تحصد 11 ميدالية في الأولمبياد البارلمبي للجامعات المصرية

جريدة الدستور

حصدت جامعة بنى سويف 11 ميدالية فى الأولمبياد البارلمبى للجامعات المصرية، الذى نظمته وزارة الشباب والرياضة لذوى الاحتياجات الخاصة لطلبة وطالبات الجامعات المصرية بالمركز الأوليمبي بالمعادي في الفترة من 17-20 / 12/ 2014.

يأتي ذلك فى إطار رعاية الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بنى سويف، للرياضة عامة ولمنتخب ذوي الإعاقة بجامعة بني سويف خاصة.

أوضح الدكتور أمين لطفي، أن دمج ذوى الإعاقة من طلبة الجامعات المصرية فى منظومة الرياضة المصرية يعنى تحقيق فلسفة التنمية الرياضية من خلال تكثيف ممارسة الأنشطة الرياضية بالجامعات.

يأتي هذا اللقاء بمشاركه 20 جامعة مصرية بإجمالي عدد المسابقات (53) مسابقة من طلبة وطالبات الجامعات المصرية من متحدي الإعاقة.

وأكد أن الهدف من المهرجان هو مشاركة أكبر عدد من الطلاب الجامعيين من ذوي الإعاقة في الأنشطة الرياضية الجامعية وتحقيق فلسفة التنمية الرياضية من خلال تكثيف ممارسة الأنشطة الرياضية، بالجامعات والاهتمام بذوي الإعاقة واكتشاف المتميزين رياضيًا لضمهم لبرامج وأنشطة اللجنة البارلمبية المصرية والاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وقال الدكتور أحمد عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن هذا اللقاء يقام على مرحلة واحدة، تضم ألعاب كرة الجرس، ألعاب قوى معاقين ومكفوفين وسباحة، وألعاب تنس الطاولة وكرة طائرة جلوس ورفع الأثقال بإجمالي (13) من طلاب ذوي الإعاقة.

كما أعلن الحكم الدولي محمد فاروق، مدير عام إدارة رعاية الشباب بالجامعة أن طلاب الجامعة من ذوي الإعاقة قد حصدوا أحد عشر ميدالية في بطولة الجامعات المصرية لذوي الإعاقة والمقام بالمركز الأوليمبي، حيث تنوعت الميداليات ما بين (4) ميداليات ذهبية و(3) فضية و(2) برونزية.

وأضاف أن الطالب بلال عبد القادر محمد، بكلية التجارة حصل على الميدالية الذهبية في الوثب الطويل وبرونزية أخرى في مسابقة الجري (100 متر).

كما حصل الطالب محمود زين العابدين، بكلية التجارة على عدد (2) ميدالية ذهبية فى الجلة والرمح، كما فاز الطالب محمد إبراهيم على، بكلية الآداب بميدالية ذهب وأخرى فضية في مسابقة الجلة و100م والطالب أحمد جمال، بكلية الآداب بعدد (2) ميدالية فضة في الوثب وبرونز في 100 متر.

وفاز الطالب حسن عبد التواب صادق، بكلية الآداب بميدالية فضية في السباحة.