رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطر: ندعم مصر ونقدر "السيسي" ونُثمن "اتفاق الرياض"

جريدة الدستور

رحبت قطر بالبيان الصادر عن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية وبمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لتوطيد العلاقات بينها وبين الدوحة والقاهرة.
وأكدت الدوحة في بيان لها استجابتها لما جاء فيه، مثمنة الجهود المخلصة والمقدرة لخادم الحرمين الشريفين مشيدة بحكمته المعهودة وحرصه الشديد على تعميق التضامن العربي لما فيه خير ومصلحة الأمة العربية والإسلامية.
وقالت في بيان نشرته وكالة قناة القطرية: "تؤكد دولة قطر وقوفها التام إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة، كما كانت دائماً، فأمن مصر من أمن قطر، التي تربطها بها أعمق الأواصر وأمتن الروابط الأخوية، وقوة مصر قوة للعرب كافة لذلك بادر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، أمير البلاد، بإيفاد ممثل عنه للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي نقدر له ما لقيه منه من حفاوة وحسن استقبال.
وتابعت: دولة قطر التي تحرص على دور قيادي لمصر في العالمين العربي والإسلامي، وتؤكد حرصها أيضاً على علاقات وثيقة معها والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل مساء اليوم في القاهرة الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي مبعوث الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد للقاهرة، يرافقه خالد بن عبد العزيز التويجري رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.