رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دعوى قضائية تطالب بإسقاط الجنسية عن وائل غنيم

وائل غنيم
وائل غنيم

طالبت دعوى قضائية مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري بإسقاط الجنسية عن الناشط السياسي، وائل غنيم، مدير تسويق شركة جوجل بالشرق الأوسط، لاتهامه بالعمالة للولايات المتحدة الأمريكية.
وقال مقيم الدعوي، إن وائل غنيم يعمل مدير تسويق شركه جوجل في الشرق الأوسط قدم نفسه على أنه شخص وطني وثوري ولكن انكشف أمره حيث تم تحريكه من قبل قوي خارجية وهي من قامت بحمايته ورعايته وخصوصًا أن الجهات الأمريكية هي أول من بحثت عنه، وكأنه أحد رجالهم عندما كان في استضافه قوات الأمن المصرية لمده 12 يوما بينما كان الرصاص الحي ينهمر علي المتظاهرين في ميدان التحرير.
وأضافت الدعوى، أن وائل غنيم عميل أمريكي إخواني متآمر على مصر وأن اللواء حسن الرويني، قد تناول دور وائل غنيم وهو نفس الدور الذي تناولته مذكرة تحريات جهاز أمن الدولة.
وأضاف كان لوائل غنيم دور في تحريك الشباب فإنه كان على اتصال بالسفارة الأمريكية وعميل آخر للمخابرات الأمريكية، يدعى جيرالد كوهين حيث كانوا يتحدثون عن قوة الإخوان وقدرتهم على السيطرة على الحياة السياسية في مصر، وبعدها كوفئ وائل غنيم على نشاطه بالجوائز المادية والأدبية من أمريكا وغيرها حتى أنه حصل من منظمة الأيباك الأمريكية على جائزة قيمتها مليون دولار وترشح لجائزة نوبل.
وقال مقيم الدعوى، إنه ثبت يقينا أن تحرك وائل غنيم وحديثه لوكالات الأنباء العالمية وعقده للعديد من المؤتمرات في الخارج كلها تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار داخل الأراضي المصرية وكلها جرائم تقع تحت طائلة المسائلة القانونية لكونها تشكل جريمة الخيانة العظمى.