رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"رجال الأعمال المصريين" تدعو مجتمع الأعمال للاستفادة من وحدة الشراكة مع الصين

 المهندس حسين صبور
المهندس حسين صبور

دعت جمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس حسين صبور مجتمع الأعمال إلى الاستفادة من وحدة الشراكة مع الصين التابعة لمجلس الوزراء.
وقال المهندس حسين صبور رئيس الجمعية، إنه تم عقد اجتماع مع الدكتور نجلاء الأهواني، وزير التعاون الدولي، ومقرر وحدة الشراكة مع الصين، والتي تعمل تحت مظلة رئيس مجلس الوزارء، لافتًا أن الاجتماع ناقش كيفية استفادة رجال الأعمال من وحدة الشراكة مع الصين.
ودعا صبور مجتمع الأعمال إلى الاستفادة من وحدة الشراكة مع الصين من خلال المشاركة الفعالة لكافة المتعاملين مع الصين والحكومة المصرية ومجتمع الأعمال لتحقيق أكثر أستفادة ممكنة من تلك الشراكة.
من جانبه قال محمد يوسف الرئيس التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن لجنة تنمية العلاقات مع الصين بالجمعية اجتمعت مؤخرًا برئاسة المهندس أحمد منير عز الدين، لافتًا أن اللجنة ناقشت وضع خطة عمل لتنسيق وإدارة التعاون المصرى الصينى بما يخدم مصالح الجانبين.
وأشار يوسف إلى أن اللجنة اعتمدت آلية لتحقيق أهداف الوحدة من خلال عقد اجتماعات دورية في القاهرة وبكين مع الجانب الرسمي الصيني والقطاع الخاص الصيني لطرح المشروعات وبحث الاستثمارات الممكنة وتنظيم وفود من رجال الأعمال المصريين في مختلف القطاعات لزيارة مجتمع الأعمال الصينى وعقد علاقات عمل ثنائية مع استقبال رجال أعمال صينيين بالقاهرة لإجراء مقابلات مع الوزارات المختصة.
وقال إن رصد الصين استثمارات صخمة فى المنطقة العربية خلال السنوات المقبلة، يتطلب تحركاً مصريا على المستوى الحكومى والقطاع الخاص لايجاد علاقة اكثر توازنا فى العلاقات الاستثمارية بين البلدين ,لافتا ان نقص الخامات بالصين فرصة لتعزيز الاستثمارات الصينية خاصة فى منطقة المثلث الذهبي.
الجدير بالذكر أن إجمالي الاستثمارات الصينية في مصر، بلغت 468.5 مليون دولار فى 2014، لتحتل المركز رقم 24 بين الدول المستثمرة في مصر,وبلغ حجم التبادل التجاري 8.5 مليار دولار، فيما سجلت صادرتنا بنحو 922 ملايين دولار مقابل 7.6 مليار دولار صادرات صينية إلى مصر وقدر العجز التجاري بنحو 6.7 مليار دولار هذا العام.