رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم عزوفه عن الزواج لسنوات.."أمل علم الدين" تخطف جورج كلوني في 2014

أمل علم الدين
أمل علم الدين

جمع بينها الحديث عن الأزمة السورية، فأبدى كل منهما إعجابًا بالآخر من خلال الأفكار المتوافقة، وما تلاها من لقاءات بين الممثل والمخرج والمنتج الهوليودي جورج كلوني، والمحامية اللبنانية الأصل أمل علم الدين.
ويُعد كلوني البالغ من العمر 58 عامًا، من أشد المعارضين للزواج، خاصة بعد انفصاله عن زوجته الأولى تاليا بالزام، لكن أفكاره الجنونية قادته إلى قراره بالزواج، الذي ارتبط رسميًا بعلم الدين، التي تبلغ 36 عامًا، في يوم الخميس الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي، والذي استمر حتى الإثنين 29 سبتمبر.
ولدت الحقوقية أمل علم الدين بلبنان، ولم تمض سنتين حتى انتقلت أسرتها إلى مدينة لندن ببريطانيا، بعد الحرب الأهلية في لبنان، ويقال إن جدتها أول امرأة تتخرج من الجامعة الأمريكية ببيروت.
درست علم الدين الحقوق في جامعة أكسفورد، ومن ثم في جامعة نيويورك، وتخصصت في القانون الدولي وحقوق الإنسان والقانون الجنائي وتسليم المجرمين وقد شغلت أمل منصب محررة الشئون الخارجية في صحيفة الحياة العربية، كما شبّهتها الصحافة الغربيّة بالممثلة آن هاثاواي.
أما الممثل الشهير جورج كلوني فقد ظهر عبر شاشة التلفزيون منذ أن كان في الخامسة من عمره، في أحدى البرامج التي كان يقدمها والده آنذاك، وعندما أتم العشرين من عمره لعب البيسبول، ثم أصبح ممثلًا حيث قدم عدة أفلام من بينها "الحصاد"، "اعترافات عقل خطير"، "صانع السلام"، "باتمان"، "الرمل والحزن".
من ناحية أخرى فقد أبدي كلوني اهتمامًا خاصًا بالسياسة، وله دورًا في المجال السياسي منذ انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2004، وقام بأفلام لها علاقة قوية بالسياسة مثل "حظ سعيد"، "مساء الخير".
وقد احترم جورج كلوني أصول أمل علم الدين، وطلب يدها بالشكل الذي يرضيها، ليتم الزواج على الفور بعد موافقة أهل علم الدين، حيث وصف أقارب أمل بأن التعامل مع كلوني مريح جدًا وله أسلوب شيق في الحديث.