رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزعفراني: القضاء كان "الملاذ الدائم" للإخوان قبل ثورة يناير

خالد الزعفراني
خالد الزعفراني

قال خالد الزعفراني، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن القضاء كان دائما هو الملاذ والحماية للإخوان قبل ثورة 25 يناير، وكانوا يتوجهون بالشكر له، مؤكدا أن القضاء المصري نزيه ومستقل وأحكامه تصدر وفقًا للأدلة والأوراق.

وأضاف الزعفراني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم سعودي ببرنامج "صوت الناس" ،على فضائية "المحور" أن الإخوان أثناء تواجدهم في السلطة؛ أرادوا أن يسيطروا على القضاء ليكون أداة طيِّعَةً لهم، وهو ما رفضه القضاة الشرفاء.

وأشار إلى أن وسائل الإعلام الغربية و"الجزيرة"، يهولون عند صدور الأحكام ضد أنصار الإخوان، ولا يشيرون إلى وجود 3 درجات للتقاضي، موضحا أن قيادات الإرهابية يعرفون أن القضاء مستقل، مطالبا المضللين أن يفيقوا من أوهام قيادات هذا التنظيم.

وأوضح أن كل مظاهرات الإخوان يستخدم بها المولوتوف والخرطوش وتتسم بالعنف، متسائلًا: "كيف لا يتم محاكمتهم عليها؟"، ولكن في الوقت نفسه هناك الكثير من عناصرهم لم يتورطوا في العنف ولم يتعرضوا لأي مضايقات من الدولة خلال الفترة الماضية.

ومن ناحية أخرى، لفت الباحث إلى أن الإخوان سيطروا على منظمة العفو الدولية وغيرها من المنظمات الدولية خلال الـ15 سنة الأخيرة، مؤكدا أنهم يوظفون المنظمات الحقوقية الدولية لصالحهم لتشويه القضاء المصري.