رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراسة: الرجال أكثر انجذابا للسيدات مفتولات العضلات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منذ بداية التاريخ، ارتبط مفهوم العضلات والعمل الشاق والبنية الجسمانية المفتولة بالرجال، وهو أمر مقبول يتناسب مع أعمالهم اليومية وطبيعة حياتهم، ولكن مؤخرا ظهرت دراسة جديدة تؤكد أن العضلات المفتولة واللياقة البدنية الممتازة تساهم في جذب النساء للرجال بالفعل، والعكس صحيح أيضا، حيث ينجذب الرجل للمرأة المعتادة على ممارسة التمارين الرياضية، ورفع الأثقال تحديدا.

تقرير موقع "ديلي ميل" أشار إلى أن الدراسة التي تمت على عدد ضخم من الرجال أثبتت أن 63% من الرجال يفضلون الارتباط بامرأة معتادة على رفع الأوزان وأداء التمارين الرياضية باستمرار، ولم يقتصر الأمر على هذا الحد فقط، بل أكدت نسبة 74% من مجموع المشاركين أنهم يقضون أفضل أوقاتهم في مراقبة امرأة بصالة الألعاب الرياضية وهي تؤدي تمارين الضغط باستخدام الآلات.

وتأتي هذه الدراسة بعد انتشار مفهوم ممارسة السيدات لرياضة رفع الأثقال في العديد من دول العالم وتحديدا في "بريطانيا" و"الولايات المتحدة الأميركية" ويعود الفضل في ذلك لتبني العديد من المشاهير هذه الفكرة أمثال "ميلي ماكينتوش" و"كلو مادلي" و"كاميرون دياز" واللاتي لا يفوتن الفرصة للحديث عن فوائد رفع الأثقال للنساء وما يمكن أن تضيفه من تأثير إيجابي على حياتهن.

الدراسة أشارت أيضا إلى أن هذا الأمر ساهم في زيادة من يستفسرن من النساء حول أساليب التدريب واستخدام الآلات الرياضية بنسبة 58% عن المعتاد.

جدير بالذكر أن العديد من متخصصي اللياقة البدنية أكدوا زيادة عدد النساء اللاتي يترددن على صالات الألعاب الرياضية للاستفسار حول الأنشطة المتاحة وطريقة تنفيذ التمارين المختلفة بشكل صحيح.